ورشة عمل حول تعزيز المهارات القيادية النسائية في المؤسسات الحكومية

‏  2 دقائق للقراءة        356    كلمة

ورشة عمل حول تعزيز المهارات القيادية النسائية في المؤسسات الحكومية

خاص/

الحديدة نيوز

بدأت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بتعزيز المهارات القيادية والإدارية للقيادات النسائية في المؤسسات الحكومية ينظمها قطاع تنمية المرأة بوزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع منتدى التنمية السياسية والمشروع الألماني للحكم الرشيد (GIz).

تهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام، تنمية مهارات 25 مشاركة من القيادات الإدارية في أمانة العاصمة والمحافظات.

وفي افتتاح الدورة أشارت وزيرة الدولة رضية عبد الله، إلى ضرورة أن تكون توصيات ومخرجات الورشة متلائمة مع الظروف الاستثنائية التي يشهدها اليمن وتراعي الإمكانات والقدرات المتاحة، وبما يضمن تعزيز صمود المرأة في مواجهة الحصار.

ولفتت إلى دور المرأة الهام ما يستدعي تعزيز قدراتها في صنع القرار ورسم السياسات العامة وصولا إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

من جانبه أكد وكيل وزير الإدارة المحلية لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات محمد شوكه، على أهمية الورشة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرارالحصار، ما يستوجب إشراك كافة فئات المجتمع خاصة النساء لمواجهة التحديات القائمة في المجالات السياسية والإدارية والاقتصادية.

وأشار إلى أن المرأة في اليمن تقوم بدور فاعل في كافة مناحي الحياة ولا تنحصر في المجالات السياسية والإدارية بل تشمل مختلف الوظائف الاقتصادية والاجتماعية.. مبديا استعداد الوزارة تذليل الصعوبات التي تعيق مشاركة المرأة في التنمية المحلية.

بدورها أشارت وكيلة قطاع تنمية المرأة بوزارة الإدارة المحلية الدكتورة حليمة جحاف، إلى أهمية تنفيذ مخرجات الورشة بما يسهم في التمكين الفعلي للمرأة في صنع القرار والسياسات العامة.. مؤكدة ضرورة أن يشمل برنامج تعزيز القدرات النسائية كافة القيادات النسوية في مختلف المحافظات.

فيما أكد مستشار المشروع الألماني للحكم الرشيد علي العمودي ومنسقة مشروع تعزيز المهارات القيادية النسائية منى عبدلله، ضرورة تبني وزارة الإدارة المحلية لتوصيات ومخرجات الورشة وقيام لجنة المناصرة والدعم التي ستشكل في ختام الورشة بمتابعة تنفيذ التوصيات بما يسهم في تمكين المرأة من المناصب القيادية والإدارية.

حضر افتتاح الدورة وكيلة وزارة الإدارة المحلية المساعد لقطاع تنمية المرأة فاطمة الخطري.

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *