الراعي :يهنئ القيادة السياسية بالعيد الـ56 لثورة الـ14 من أكتوبر

‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

هنأ رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي وأعضاء المجلس رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس والجيش والأمن واللجان الشعبية والشعب اليمني بمناسبة العيد الـ56 لثورة الـ14 من أكتوبر.

واستكمل مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام هشول زابية، استعراضه لتقرير لجنة التجارة والصناعة حول أوضاع المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت والمصانع التابعة لها في ظل العدوان والحصار.

وتضمن التقرير نبذة عن المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت والتي تدير ثلاث وحدات إنتاجية مملوكة للدولة مصانع ” اسمنت باجل وعمران والبرح”.

وتطرق التقرير إلى أوضاع مصانع الاسمنت الحكومية في ظل العدوان والحصار والأضرار المادية المباشرة وغير المباشرة نتيجة استهداف طيران العدوان لها.

وأشار التقرير إلى أهمية مشروع استبدال الطاقة المستخدمة من المازوت والديزل إلى الفحم الحجري .. مستعرضا مقارنة بين تكلفة الاحراق بالمازوت والفحم الحجري.

ولفت التقرير إلى الاجراءات التي اتخذتها قيادة المؤسسة لإيقاف استهداف مصانع المؤسسة من قبل طيران العدوان .. مبينا أنه تم تشغيل مصنع اسمنت باجل الخط الثاني، مشيرا إلى أسباب تعثر توسعة مصنع اسمنت باجل .

وتطرق التقرير إلى الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة وأبرز المعالجات المقترحة لاستكمال مشروع التوسعة .. مستعرضا جملة من الملاحظات والاستنتاجات والتوصيات.

وأرجأ المجلس مناقشته للتقرير إلى جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي المختص.

من جانب آخر استمع مجلس النواب إلى السؤال المقدم من عضو المجلس الدكتور علي الزنم الموجه إلى نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع عن ما أثير مؤخرا في وسال الاعلام حول نشر أسماء بعض الأسرى .. مطالبا بالحضور للرد على السؤال الموجه له.

وكان المجلس، استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله الثلاثاء القادم بمشيئة الله تعالى.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *