صنعاء:غريفيث يبحث الوضع في اليمن مع وزير الخارجية المصري ويشدد على بقائها بمنأى عن التوترات في المنطقة

‏  2 دقائق للقراءة        332    كلمة

 

الحديدة نيوز/ متابعات

 

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، انه التقى اليوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول 2019، بوزير الخارجية المصري، أحمد أبو الغيط.

و أشار غريفيث إلى أنه أطلع “أبو الغيط” في نيويورك على الجهود المستمرة للحد من العنف و إحياء العملية السياسية و دعم فرص السلام في اليمن.

و كان المبعوث الأممي في وقت سابق، قد عبر شعوره بالحزن بسبب العمل العسكري الأخير في اليمن، و الذي أودى بحياة عشرات المدنيين، بمن فيهم الأطفال.

و وصف السيد غريفيث هذا العمل بإنه “حدث مفجع آخر”. داعيا جميع الأطراف إلى اغتنام الفرصة القائمة و الالتزام بها.

و قال: “أنا أحثّ الجميع على اتخاذ خطوات ملموسة و سريعة للحدّ من العنف، و احترام القانون الإنساني الدولي و خلق بيئة مواتية من شأنها أن تسمح لليمن باستئناف العملية السياسية دون تأخير”.

و شدد على إعطاء الأولوية للقضايا الإنسانية الطارئة التي من شأنها تخفيف معاناة ملايين اليمنيين العاجزين عن تأمين القوت اليومي و السلع الأساسية و السفر و العلاج الطبي”.

و أكد أنه على ثقة من أنّ المجتمع الدولي سيدعم أي خطوات يتمّ اتخاذها للحد من التوترات و تحسين حياة الرجال و النساء و الأطفال اليمنيين.

و قال: “يجب أن يخرج اليمن من هذه الحلقة المفرغة من العنف الآن و أن يبقى بمنأى عن التوترات الأخيرة في المنطقة التي يمكن أن تقوّض احتمالات السلام”.

و كرر التأكيد على أن حلّ الحرب في اليمن لا بد أن يتم بتسوية سياسية تقوم على الشراكات و علاقات الجوار و بناء مؤسسات الدولة وفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

يمنات

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *