صنعاء : إطلاق مبادرة للسلام برعاية عدد من المنظمات الحقوقية والمجتمعية

‏  2 دقائق للقراءة        216    كلمة

 

3

صنعاء : إطلاق مبادرة للسلام برعاية عدد من المنظمات الحقوقية والمجتمعية

الحديدة نيوز / خاص 

اطلق المحامي والقانوني عادل مهدي المسعودي مبادرة للسلام في اليمن تتضمن قراءه لوضع البلد الى جانب رؤيتها المفصلة للحل الشامل في حفل إشهار المنظمة الانسانية للسلام والاغاثة اليوم في العاصمة صنعاء و ذلك بحضور ورعاية نخبة من السياسيين والاعلاميين والقانونيين والاكاديميين وممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني .

واقترحت المبادرة حلول لعدد من الجوانب المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي والانساني والاعلامي اضافه الى عوامل بناء الثقة وازالة آثار الحرب وتعويضات المتضررين واطلاق الاسرى واعادة الاعمار كما تتضمن حلولا لجميع تحفظات ومخاوف جميع الاطراف حد تعبير البيان الصحفي.

حيث حددت المبادرة سلطات الدولة بدءً من تشكيل مجلس الرئاسة ومجلس الوزراء واللجنة الأساسية للشؤون العسكرية والأمنية وتشكيل المجلس الوطني من مجلسي النواب والشورى وتشكيل السلطة القضائية والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات. كما حددت المبادرة عوامل بناء الثقة وإزالة آثار الحرب من خلال الأوضاع الإقتصادية والإنسانية والبناء وإعادة الاعمار والإعلام.

جاء ذلك بالتزامن مع إشهار مبادرة السلام في اليمن بحفل خطابي واسع وذلك برعاية المنظمة الإنسانية للسلام والإغاثة ومنظمة شراكة شباب وعدد من المنظمات الحقوقية والمجتمعية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *