أخبار عاجلة

ضابط سوري من خط النار الأول لـRT: مسرابا هي حجر دومينو الغوطة

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

ضابط سوري من خط النار الأول لـRT: مسرابا هي حجر دومينو الغوطة

الحديدة نيوز / متابعات

أكد ضابط سوري من القوات العاملة في جبهة الغوطة أن “السيطرة على مسرابا وبيت سوى ستكون بمثابة حجر الدومينو الذي سيؤدي لتساقط معاقل المسلحين في نقاط الغوطة بريف دمشق”.

واعتبر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن اتصال الخط الواصل من أقرب نقطة بين بيت سوى وأول موقع من جهة إدارة المركبات لا يعدو كونه 1.5 كم وهو يعني قطع الجبهات في الغوطة إلى شمالية (دوما وحرستا) وجنوبية وهي (سقبا وحمورية وجسرين وجوبر).

وأضاف أن هناك محور آخر وهو محور المشافي، الذي يمتد نحو مسرابا ومزارع دوما وسيسمح بفصل دوما عن حرستا، معتبرا الخطوة هامة جدا لأنها ستدفع الكثيرين للاستسلام.

وتوقع المصدر أن يكتمل الطوق الذي يحاصر كل قطاع من الغوطة على حدة في الوقت القريب القادم وفصل جبهة النصرة المتمركزة في حرستا عن فيلق الرحمن وجيش الإسلام بين دوما وسقبا وحمورية.

إلى ذلك أفادت مراسلتنا أن وحدات الجيش تمكنت من السيطرة على معظم مناطق الريحان، إضافة لسيطرتها الكاملة على بلدة المحمدية في الغوطة الشرقية.

وكان الجيش السوري تمكن من السيطرة على المنطقة الممتدة من جنوب بلدة الشيفونية وصولا إلى شمال بلدة حوش الأشعري، وسيطر على مناطق في أطراف الغوطة الشرقية تشكل نحو 36% من رقعة سيطرة الجماعات المسلحة.

روسيا اليوم

عن gamdan

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *