أخبار عاجلة

طلاب جامعة الحديدة يحصدون المركز الأول في المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج في مجال هندسة الحاسوب

‏  2 دقائق للقراءة        308    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء الفائزين في المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج في مجالات الحوسبة والتكنولوجيا في موسمها الثاني بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ونائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ووزير التخطيط والتنمية عبد العزيز الكميم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب الذي أكد في فعالية التكريم ان هذه المسابقة ترجمة لأهداف وتوجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي يختص أحد محاورها بالابتكار والإبداع والمعرفة والبحث العلمي لأهميته في نهضة وتقدم المجتمعات.

مشيراً إلى تبني الوزارة ومركز تقنية المعلومات للمسابقة بنسختها الثانية بهدف تحفيز الطلاب على الابتكار وتعزيز التنافس بين الخريجين وانجاز مشاريع خلاقة للبناء والتنمية.
حيث حصل مشروع الطابعة ثلاثية الأبعاد المقدم من كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الحديدة المركز الأول ، بجائزة قدرها مليون ريـال.
واكد الدكتور جميل راشد الوصابي المشرف على المشروع ورئيس قسم هندسة الحاسوب بالكلية ان المشروع قدم باسم جامعة الحديدة وتكون فريق المشروع من الطلبة خلدون سعيد ومحمد حسن ومحمد حيدر وحاشد عبدالله وحسين الحامد من قسم هندسة الحاسوب بكلية علوم وهندسة الحاسوب الذين تم تكريمهم بالجائزه والشهادات التقديريه وتكريم المشرف على المشروع  ومنح رئيس الجامعة شهادة ودرع تكريمي.

مشيرا الى ان الطابعه قادرة على طباعة مواد قوية بكثافة منخفضة من خلال الإضافة المحسوبة لجيوب الهواء داخل المنتج النهائي. فبمجرد أن ينهي برنامج التقطيع مهمته، تُرسل البيانات إلى الطابعة للمرحلة النهائية. وطباعة النموذج وفقًا للتعليمات المحددة لبرنامج التقطيع باستخدام طرق مختلفة.

مشيداً بالجهد المميز والفكره الابداعيه التي قدمها الطلاب وتشجيع الجامعة لطلابها حتى في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها كان له أبلغ الاثر في تبوأ هذا المركز بين المشروعات الاخرى المقدمه.
وأعربا عن سعادته بما حققه الطلاب من انجاز نوعي وفوزهم بهذه الجائزه وامكانيه ترجمه مشروعهم الحائز على المركز الاول الى مشروع استثماري.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *