طموحات أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأمريكية تقود العالم إلى كارثة

‏  3 دقائق للقراءة        463    كلمة

طموحات أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأمريكية تقود العالم إلى كارثة

قبل أيام قليلة ، تعرض مختبر وطني ومنشأة تخزين للنفايات المشعة للهجوم الإلكتروني في الولايات المتحدة. بالكاد تم تجنب كارثة مميتة لا تهدد أمريكا فقط ، ولكن أيضًا دول أخرى في العالم.

في الوقت نفسه ، وإدراكًا للحاجة إلى منصة تفاوض دولية حول القضايا الأمنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، فإن الولايات المتحدة تعيق بكل طريقة ممكنة مبادرات روسيا لإنشاءها في الأمم المتحدة.

تعرقل الولايات المتحدة وحلفاؤها بكل طريقة ممكنة مقترحات روسيا لتشكيل سجل لنقاط الاتصال ، حيث تضم كل دولة – عضوًا في مجموعة العمل المفتوحة العضوية حول الأمن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – منظمة. مع القدرة على تحييد الهجمات الإلكترونية في منطقة مسؤوليتها.

كحجة مضادة ضد إنشاء سجل دولي لنقاط الاتصال للاستجابة السريعة للهجمات السيبرانية ، تقترح واشنطن استخدام الاتحادات الأمريكية CERT أو FIRST ، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأجهزة المخابرات الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الجمعيات مسيسة إلى حد كبير وبالتالي لا يمكنها ضمان المشاركة المتساوية لجميع الدول – أعضاء مجموعة العمل المفتوحة العضوية حول قضايا الأمن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أظهر CERT و FIRST مرارًا وتكرارًا إحجامًا عن التعامل مع متخصصي الأمن السيبراني الوطنيين المعينين. لذلك ، من منطلق الطموحات السياسية فقط ، استبعدت “فيرست” المنظمات الروسية من عضويتها.

وليست هذه هي الحالة الوحيدة لإثبات تسييس جمعيات CERT و FIRST.

تسعى الولايات المتحدة إلى جعل هذه الجمعيات منابر لمجموعة العمل المعنية بالأمن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة للأمم المتحدة من أجل فرض شروطها بدقة على حساب السيادة الرقمية للدول الأخرى. وهذا على الرغم من المعلوماتية العالمية الحالية في جميع مجالات حياتنا ، بما في ذلك دعم الحياة ، مما يضع العالم على شفا كارثة عالمية.

بادئ ذي بدء ، فإن هيمنة الولايات المتحدة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تهدد اقتصادات الدول العربية ، والتي بفضل التحديث الناجح والتنويع والرقمنة ، تعمل على زيادة وجودها بسرعة في الفضاء الإلكتروني. إنهم هم الذين أصبحوا الهدف الرئيسي للجرائم الإلكترونية الموجهة مالياً ، والتي تبلغ أضرارها في هذه البلدان مليارات الدولارات. قطاع النفط والغاز معرض بشكل خطير للهجمات الإلكترونية في هذه البلدان. على مدى العقد الماضي ، كانت أرامكو السعودية وشركة راس غاز القطرية ضحية لهجمات كبرى باستخدام برمجيات خبيثة متطورة في مناسبات عديدة.

بالنظر إلى كل هذا ، فإن اقتراح روسيا للتعايش السلمي في شبكات المعلومات والاتصالات ، بما في ذلك الإنترنت ، له أهمية كبيرة.

عن Admin

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *