عشرين مشروعاً يتأهل لمرحلة الدعم الفني في مسابقة المشاريع الاقتصادية

‏  3 دقائق للقراءة        529    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

 أكدت العون المباشر مكتب اليمن، تأهل عشرين مشروعاً إلى المرحلة الثانية – مرحلة الدعم الفني في مسابقة المشاريع الاقتصادية الصغيرة للشباب في دورتها الثالثة 2019 ضمن مشروع التمكين الاقتصادي.

وذكرت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن مشروع التمكين الاقتصادي، أحد المشاريع الحيوية للعون المباشر التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال القضاء على الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي والعمالة المنتجة.

وأشارت إلى أهمية المشروع لإحداث انتعاش اقتصادي وإيجاد مصادر دخل مستدامة للشباب في الأوضاع الصعبة التي يشهدها اليمن، الذي يعيش 79 بالمائة من السكان تحت خط الفقر ويُصنف 65 في المائة منهم على أنهم فقراء جداً وفقاً لتقارير الأمم المتحدة.

وأشارت إلى ما حققه مشروع التمكين الاقتصادي في دورتيه الأولى والثانية من تغيير لحياة عشرات الأسر .. مبينة أن 602 من أصحاب المشاريع والموظفين والعاملين لديهم وعائلاتهم استفادوا من المشاريع الصغيرة التي تم تمويلها في الدورتين السابقتين.

وبينت العسعوسي أن مشروع التمكين الاقتصادي يسعى لتزويد الشباب بالدعم المالي والفني لبدء مشاريعهم الخاصة أو تطوير المشاريع القائمة أو إعادة تشغيل المشاريع المتعثرة بهدف مساعدتها على النمو والاستمرار مع فرص أفضل لتأمين سبل العيش.

ولفتت إلى أن المشروع يتضمن تطوير قدرات الشباب ومساعدتهم على استثمار طاقاتهم المخزونة وأفكارهم الإبداعية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية باليمن .. منوهة جهود أعضاء اللجنة الخاصة بالمسابقة في تقييم ودراسة المشاريع .

من جهتها أوضحت ضابط برنامج التمكين الاقتصادي بمكتب العون المباشر تغريد علي، أنه تقدم لمسابقة المشاريع الصغيرة التي تم الإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي 328 متقدماً، وتم فرز وتقييم المشاريع المتقدمة حيث بلغ عدد المطابقة منها لشروط المسابقة 188 مشروعاً.

وأشارت إلى أنه تم الترتيب لإجراء مقابلات شخصية للمرشحين إلى مرحلة الدعم الفني وعددهم 79 مع لجنة تقييم المشاريع التي تضم مجموعة من الخبراء والاستشاريين القانونيين والماليين وممثلين عن العون المباشر وذلك خلال ستة أيام في سبتمبر الماضي.

ولفتت إلى أن المشاريع العشرين المتأهلة ستبدأ مرحلة الدعم الفني التي تتضمن إقامة ورش تدريبية وتحسين خطط المشاريع مع الاستشاريين وتنمية قدرات أصحابها وإكسابهم مهارات وخبرات لإدارة مشاريعهم.

وقالت “إن المشاريع الفائزة هي مخبز شعبي، معمل الملاك للخياطة، ورشة Ivory Lane  للنجارة، ورشة ألمنيوم لأعمال المطابخ والنوافذ، مركز تعليم وتدريب الخياطة، أورجينال لطب الفم والأسنان، اسكافي زارا، اللؤلؤة للرخام الصناعي والفيبرجلاس، البدر للطباعة والتصوير والإعلان، شواية دجاج، ومخبز كوكي كورنر”.

كما تضمنت المشاريع الفائزة: نقاء الطبيعة للعسل والأعشاب والزيوت الطبيعية والعطور، صباريتو لنباتات الزينة والهدايا، محل بيرفيكت (BEARFECT) للخياطة، محل الخيط والإبرة لبيع مستلزمات الخياطة، مكتب FRUNZE للخدمات الزراعية، العنود للبخور والعطور ومطليات الذهب، عيادة للخدمات الطبية، مكتب خدمات في مجال مساحة الأراضي، وعربة أبو بسام للبرعي.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *