قافلة طبية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة ريمة

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

 

قافلة طبية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة ريمة

الحديدة نيوز  / غمدان أبوعلي

أختتمت مؤسسة طيبة للتنمية أمس برنامج القافلة الطبية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمديرية مزهر بمحافظة ريمة والممول من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية وبإشراف من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وهدفت القافلة الطبية التي استمرت لمدة ستة أيام إلى المساهمة في الحد من ارتفاع معدلات المرضى ووفيات الأمهات والأطفال من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية الأوليةوصرف الأدوية مجاناً.

وأوضح لموقع  ” الحديدة نيوز ” مدير مكتب مؤسسة طيبة بالحديدة المهندس ماجد الحاج بأن المستفيدين من خدمات القافلة الطبية الممولة من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بلغ  (3392) بينهم أطفال ونساء,  مشيراً أن المشروع جاء استجابة للوضع الذي تمر به بلادنا جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانتشار الأوبئة والأمراض.

مشيراً الى أن طاقم القافلة يتكون من طبيب وعاملي تغذية وتحصين وقابلة مجتمع وصيدلاني وعدد خمس من مثقفات المجتمع، واشاد بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية وكادر العمل فيها وكذا جهود مكتب الصحة العامة والسكان وتذليل كافة الصعوبات لنجاح سير القافلة الطبية واستفادة المواطنين منها ..

وأضاف بان القافلة الطبية قدمت عدة خدمات أبرزها (خدمة الرعاية التكاملية -خدمة المعاينة وتقديم الاستشارات وخدمة التغذية للأطفال المصابين بسوء التغذية- وتقديم خدمة التحصين للأطفال والتوعية والتثقيف وتوزيع الأدوية مجانا.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *