قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصائل ابو العباس والصعاليك بتعز

‏  3 دقائق للقراءة        561    كلمة

 

171123123039-83365-0

قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصائل ابو العباس والصعاليك بتعز

الحديدة نيوز/خـــــــاص

اشتباكات عنيفة تندلع بين الفينة والأخرى وبمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، بين مجاميع مسلحة تابعة لكتائب «أبو العباس»، السلفية والموالية للإمارات، ومجاميع مسلحة من «لواء الصعاليك»، التابعة لحزب «الإصلاح»، في مقر البحث الجنائي، وسط تعز.
وقال شهود عيان لـ «العربي»، إن «مواجهات عنيفة اندلعت ظهر اليوم، في مبنى البحث الجنائي وامتدت إلى حي الحصب، وسط حالة من الفزع يعيشها أهالي المنطقة المحاصرين تحت نار الاشتباكات»، لافتة إلى أن «الاشتباكات تسببت بقطع كافة الشوارع العامة والفرعية، لأحياء المرور والحصب».
وأشارت إلى أن «الطرفان لازالوا يتبادلون القصف، حيث تقصف كتائب أبو العباس من قلعة القاهرة مقر البحث الجنائي ويرد لواء الصعاليك على القصف من المناطق التي يتمركز فيها اللواء في جبل الأخوة والجهوري».
وفي السياق، أفادت مصادر في السلطة المحلية بتعز، لـ «العربي»، أن «كتائب أبو العباس» المتمركزة في قلعة القاهرة والأمن السياسي، «قصفت بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إدارة أمن محافظة تعز ومبنى البحث الجنائي»، مؤكدة أن «كتائب أبو العباس حاولت اقتحام مبنى البحث الجنائي الذي يتمركز بداخله لواء الصعاليك».
وأضافت أن «اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين فيما لا زال الوضع متوتراً حتى الآن»، لافتة إلى أن «قيادة السلطة المحلية بالمحافظة قامت بتشكيل لجنة مكونه من القيادي في كتائب أبو العباس مؤمن المخلافي والشيخ يوسف الحياني وقائد الشرطة العسكرية العقيد جمال الشميري، لوقف الاشتباكات والتهدئة وحل الخلاف بالشكل الذي يتوافق مع النظام والقانون».
على صعيد متصل، أفاد مصدر قيادي، في «كتائب أبو العباس»، لـ «العربي»، أن «مجاميع مسلحة تابعة للواء الصعاليك أقدمت على محاولة اغتيال نائب مدير قسم شرطة باب الكبير، نبيل الصرة»، مؤكدة بأنه «تعرض لإصابات بالغة أسعف على إثرها إلى المستسفى، ولا تزال حالته حرجة».
وأوضح المصدر أن «مسلحي لواء الصعاليك، عقب محاولة الاغتيال، قاموا بمحاولة سحب الطقم الخاص به إلى البحث الجنائي، كما تم احتجاز عدد من مرافقيه، وهو ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين».
وأشار إلى أن «الموجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وسط توتر للوضع في وسط المدينة».
في غضون ذلك، أوضح مدير أمن تعز، العقيد محمد المحمودي، لـ «العربي»، أن «الاشتباكات جاءت على خلفية قيام أفراد تابعين لكتائب أبو العباس باعتقال أفراد من لواء الصعاليك، واحتجازهم في مبنى الأمن السياسي قبل أيام»، مضيفا، أن «قيادة المحور وإدارة الأمن وجهت بالإفراج عن المعتقلين لكن أفراد كتائب أبو العباس رفضوا التوجيهات».
وأشار إلى أن «أفراد لواء الصعاليك أقدموا اليوم على اعتقال أفراد من كتائب أبو العباس رداً على احتجاز عدد من رفاقهم».
إلى ذلك، أفاد مصدر طبي، لـ «العربي»، بأن «سبعة مسلحين، ثلاثة من كتائب أبو العباس وأربعة من مسلحي فصيل لواء الصعاليك، بالإضافة إلى 2 مدنيين، أصيبوا جراء الإشتباكات في حي المرور بالقرب من مقر مبنى البحث الجنائي، وسط مدينة تعز».
يذكر أن مواجهات مسلحة كانت قد اندلعت، أكثر من مرة، خلال الأشهر الماضية، بين جماعة «كتائب أبو العباس» السلفية، ومسلحي موالين لـ «الإصلاح»، على خلفية صراع الفصائل للسيطرة على أجزاء واسعة من المدينة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *