قحيم والقادري يزوران مركز العمليات المشتركة بالسفينة الأممية

‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

زار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه عضو الفريق الوطني في لجنة تنسيق إعادة الإنتشار المشتركة العميد الركن محمد القادري يوم امس الخميس مركز العمليات المشتركة بالسفينة الأممية المتواجدة في المياه المفتوحة قبالة ميناء الحديدة.

وخلال الزيارة اطلع قحيم والقادري من القائم بأعمال رئيس البعثة الأممية هاني نخلة، على طبيعة عمل المركز التابع للأمم المتحدة والذي جاء إقرار إنشائه وتفعيله في مقر بعثة الأمم المتحدة بالحديدة بهدف الحد من التصعيد ومعالجة الحوادث في الميدان من خلال الاتصال المباشر مع الضباط الميدانيين.

وأوضح قحيم والقادري أنه تم خلال الزيارة مناقشة إستمرار احتجاز ومنع تحالف العدوان السفن والبواخر من الوصول إلى ميناء الحديدة، وضرورة رفع الحصار والسماح بتدفق الإمدادات إليه وما يسببه الإحتجاز من أضرار ومعاناة يتكبدها المواطنين والمنشآت الخدمية المرتبطة بحياتهم اليومية جراء انعدام المشتقات النفطية والمواد الأساسية.

ونوها بتعاون وتفهم القائم بأعمال رئيس البعثة الأممية لما تم طرحه والاستعداد للتشاور لإطلاق السفن.

وأشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة وعضو الفريق الوطني في لجنة تنسيق إعادة الإنتشار المشتركة بما لمساه من تعاون واهتمام من قبل فريق ضباط الإرتباط والتنسيق من الطرفين وبعثة الأمم المتحدة والذي بدوره سينعكس إيجابا في الميدان والتهدئة وتحقيق السلام العادل والمشرف .

وكان الإجتماع الأخير للجنة المشتركة لإعادة تنسيق الانتشار في الحديدة أقر إنشاء مركز للعمليات المشتركة لمراقبة التهدئة ووقف إطلاق النار يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين بالإضافة إلى الأمم المتحدة.

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *