أخبار عاجلة

قحيم يدشن المرحلة الثانية من حملة النظافة بمدينة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

دشن القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم المرحلة الثانية من حملة النظافة بمدينة الحديدة.

ينفذ الحملة التي تستمر 16 يوم، صندوق النظافة والتحسين بالشراكة مع مؤسسة التنمية المستدامة مشروع الاستجابة الطارئة لإدارة النفايات الصلبة ضمن “مشروع النقد مقابل العمل” الذي يموله برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وفي التدشين أشاد قحيم بجهود صندوق النظافة والتحسين ومؤسسة التنمية المستدامة ودعم وتمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تنفيذ حملة نظافة مدينة الحديدة.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع عامل النظافة ووضع المخلفات في أماكنها المخصصة ليسهل نقلها وتصريفها، وإظهار المدينة بالمظهر المناسب.

فيما أشار مدير صندوق النظافة والتحسين عبد الإله الأهدل إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تأتي في إطار حملة واسعة تنفذ على ثلاث مراحل خلال الفترة سبتمبر – نوفمبر القادم وتستهدف رفع أكثر من 30 ألف طن من القمامة والمخلفات الصلبة.

وأوضح أنه تم إضافة أربع دراجات نارية ذات حاويات خلفية لرفع المخلفات من الشوارع الضيقة والأزقة بأحياء المدينة، كما تم رفد مشروع النظافة بست آليات نظافة بعد صيانتها وإصلاحها من أصل ١٦ آلية كانت بحاجة للصيانة.ال محافظ الحديدة ومعه مدير صندوق النظافة حفر بئر مياه لغسيل الآليات ومعدات صندوق النظافة، ومشروع إعادة تأهيل وصيانة حديقة الأصبحي بالحي التجاري وتزويدها بعدد من العاب الأطفال وتعشيب المسطحات الخضراء وتشجير الجزر فيها.

حضر التدشين مدير مشروع النظافة عبده محمد الأهدل ومدير الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي وعدد من المسئولين في الصندوق.

المصدر: سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *