قحيم يدشن دورة تدريبية لمشغلي مياه الريف بعدد من مديريات الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        314    كلمة

الحديدة نيوز/  متابعات

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه نائب وزير المياه والبيئة حنين عبدالله الدريب صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية لجمعيات ولجان مشاريع مياه الريف والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام لجنة الإنقاذ الدولية بالتعاون مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والمجالس المحلية ضمن مشروع ” الاستجابة الطارئة لمواجهة مرض الكوليرا ” من خلال تحسين الحصول على خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في اليمن بمشاركة 36 متدربا من العاملين في اللجان والمجالس المحلية في مناطق ” الخليفة ، دير المدور ، الجبالية ، ديمة المعلم ، الحجب ، ظهر القور ” بمديريات ( المراوعة – المنصورية – بيت الفقيه).

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأساليب وطرق إدارة مشاريع مياه الريف بطريقة سليمة وعلمية وأعمال الصيانة والتشغيل السليم للمضخات عبر منظومة الطاقة الشمسية والحفاظ عليها لزيادة عمرها الافتراضي وكذا التوعية بأهمية المياه والحفاظ عليها والترشيد في استخدامها .

وخلال عملية التدشين أشار القائم بأعمال المحافظ ونائب وزير المياه والبيئة إلى الأهمية التي تكسبها الدورة في تفعيل مشاريع مياه الريف بطرق الإدارة الحديثة واستدامتها وضمان حصول المستفيدين على المياه باستمرار دون انقطاع .

وشددا على أهمية الحفاظ على مكونات المشروع وإتباع وسائل الأمن والسلامة أثناء العمل وكيفية استخدام منظومة الطاقة الشمسية والترشيد السليم لاستخدام المياه وعدم الإسراف في استخدامها وبما يكفل الحفاظ على هذه الثروة الهامة وعدم تلوثها .

وأكدا قحيم والدريب أن قيادتي السلطة المحلية والوزارة ستبذل قصارى جهدهما في متابعة كافة احتياجات المحافظة من مشاريع المياه وتغطية المناطق التي بحاجة لها وتعويضها عن حرمانها خلال السنوات السابقة من تلك المشاريع .

حضر التدشين مشرف المحافظة أحمد البشري ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه عبدالرحمن إسحاق ومدير وحدة طوارئ المياه بالوزارة مروان الحرازي وعدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.

المصدر:ثورةنت

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *