قحيم يطلع على موقع إنشاء المدينة الحضرية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        308    كلمة

الحديدة نيوز /متابعات

اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم يوم امس الخميس على موقع إنشاء المدينة الحضرية النموذجية المزمع إنشائها خارج مدينة الحديدة.

واستمع قحيم خلال الزيارة التي رافقه فيها عضو مجلس النواب المهندس حسن عمر سويد ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي، إلى تقرير مدير مكتب الأشغال العامة المهندس صالح حميد ومدير التوثيق بمحكمة الإستئناف محمد يحيى القاسمي إلى شرح عن مساحة موقع المشروع المزمع تنفيذه على الخط الممتد من أمام مفرق الصليف منطقة القرار مديرية باجل ومكوناته.

وأشار حميد والقاسمي إلى أنه تم وضع الحلول والمعالجات اللازمة للمشروع الذي يتضمن بنية تحتية متكاملة وربط شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء والإتصالات وغيرها من متطلبات الحياة وإعداد مخطط المشروع من مبان سكنية ومسطحات زراعية وأسواق تجارية وخدمات متكاملة من مرافق صحية وتعليمية وغيرها.

وخلال الزيارة أكد قحيم حاجة المحافظة لمثل هذه المشاريع التي تخدم أبناء الحديدة .. مؤكدا أهمية الإستفادة من المساحات والأراضي المملوكة للدولة في إنشاء مثل هذه المشاريع الحيوية.

وبين أن تنفيذ المشاريع الخدمية يأتي تنفيذا لتوجهات للقيادة الثورية والسياسية بما يسهم في تعزيز مجالات التنمية والتوسع في إقامة المساحات الزراعية والصناعية.

واعتبر قحيم أن مشروع المدينة الحضرية من المشاريع التي تلامس هموم المواطنين وتشكل نقطة جذب للمستثمرين.

ووجه بسرعة البدء في وضع اللبنة الأولى للمشروع ليكون تجربة ناجحة للمشاريع الخدمية المستقبلية وبما يساعد في جذب المستثمرين للاستثمار في المحافظة.

وأشار إلى فرص الإستثمار المتاحة في القطاعات المختلفة وما تمتاز به محافظة الحديدة من مقومات زراعية وسمكية ومناخات مشجعة ومحفزة للاستثمار فيها.

رافقه خلال الزيارة مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف بالمحافظة عبد الرحمن إسحاق وعضو الوفد الوطني في لجنة التنسيق وإعادة الإنتشار العميد الركن محمد القادري ومدير مكتب الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي.

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

تعليق واحد

  1. يفتحوا لنا بس الخط الساحلي وكثر الله خيرهم
    الناس تعاني من.اغلاقه بدون اي داعي للاسف الشديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *