قحيم يلتقي مسؤولة فريق القيادة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

‏  3 دقائق للقراءة        432    كلمة

الحديدة  – سبأ :

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع مسؤولة فريق القيادة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ناتاشا وان ديخ مساهمة البرنامج في إعادة تأهيل وتنشيط ميناء الحديدة.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة مجدي الحسني ومدير فرع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية جابر الرازحي .. أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أن ميناء الحديدة تعرض لتدمير ممهنج من قبل دول العدوان باستهداف بنيته التحتية وآلياته ومعداته الثقيلة وإخراجها عن الخدمة .

ودعا إلى ضرورة تزويد الموانئ اليمنية بالآليات والمعدات الجديدة التي تسهم في إعادتها إلى الوضع الطبيعي التي كانت عليه قبل العدوان.

ولفت إلى أن اتفاق السويد وضع الدور الإنساني والخدمي لموانئ الحديدة وأكد على إعادة الإنتشار من قبل الطرفين وفتح طريق كيلو 16 لضمان تدفق المساعدات الدولية إلى مختلف المحافظات للتخفيف من معاناة المواطنين.

ونوه قحيم بتوجيهات القيادة السياسية بالتعامل المسؤول مع الاتفاق وتنفيذ ما جاء فيه من طرف واحد، رغم تعنت وتنصل الطرف الآخر ، واستمراره في خرق الإتفاق.

كما دعا القائم بأعمال محافظ الحديدة, برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى المساهمة بدعم تشغيل محطة رأس كتنبب الكهربائية لإيصال التيار الكهربائي لمواطني المحافظة بهدف التخفيف من معاناتهم سيما خلال فصل الصيف.

وأكد دعم السلطة المحلية وكافة الجهات المعنية لنشاط البرنامج وتقديم الرعاية الكاملة للخبراء والعاملين أثناء مهامهم في ميناء الحديدة والموانئ الأخرى حتى الانتهاء من عملهم.

بدورها أشارت مسؤولة فريق القيادة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى أن مهامها مع الفريق, فني بحت يهدف للإطلاع وتقييم وضع ميناء الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى وتحديد احتياجاتها من إعادة تأهيل وصيانة وتوفير الآليات والمعدات اللازمة لتشغيلها .

وأشار إلى أنها تسلمت من مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية قائمة باحتياجات ومتطلبات ميناء الحديدة والموانئ الأخرى بالمحافظة من بينها كرينات ورافعات وقطع غيار وغيرها من الآليات والمعدات الثقيلة.

وأكدت ناتاشا أن خبراء البرنامج سيبدأون العمل في الميناء يوم ٢٥ من الشهر الجاري في تقييم وضع الموانئ وتحديد إحتياجاتها، من إعادة تأهيل وصيانة للأرصفة والميزان والهناجر، وتوفير الآليات والمعدات الثقيلة وغيرها.

وتطرقت إلى أن عمل الفريق سيستمر من اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، حيث سيتم الرفع بالتقارير الفنية للمنظمة .

وفيما يتعلق بالكهرباء أكدت المسؤولة الدولية أن البرنامج سيعمل على دعم تشغيل كهرباء الحديدة في حالة توفر الإمكانيات الكافية من المانحين .

وأشادت بدعم و تعاون قيادة المحافظة المتواصل لموظفي البرنامج وتذليل العقبات والعراقيل التي تواجههم في بعض الأوقات.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *