الطفوله في اليمن بين الحرب والوباء !!

‏  2 دقائق للقراءة        275    كلمة


الحديدة نيوز / كتب/ إبراهيم ربعي
يطل علينا اليوم العالمي لطفوله ليتحدث العالم عن حقوق الطفوله وعن دور العالم والمنظمات الحقوقية في حماية الاطفال وتوفير لهم الحياة الكريمة الامنة
من تعليم،وصحة ، وغذاء، وحماية وغيرها من الحاجات الضرورية والاساسية ويتناسى العالم وينسى أن هناك اطفال في اليمن سلبو من حقوقهم الشي الكثير .
فلا تعليم ولابيئة تعليمة سليمة وصالحة فقد دمر العدوان مادمر من المدارس الحكومية والاهلية وحرم الطفل من كل حقوقه كطفل يمني له من التعليم والبيئة التعليمية مالغيرة من الاطفال في الشرق والغرب من العالم.
وفي المقابل وهو الاهم الجانب الصحي حيث يمر البلد بازمة صحية خانقة جراء تفشي مرض حمى الضنك والملاريا وكذالك فيروس H1N1الذي كشفت عنه وزارة الصحة بالامس بانه ظهر في المناطق الجبلية ومع كل هذا الاوبئة الخطيرة والقاتلة يحتفل العالم بحقوق الطفل وينسى أن هناك اطفال في اليمن يفتقرون لابسط المقومات الصحية قبل كل شي لحمايتهم من هذه الاوبئة القاتلة سريعة التفشي والانتشار . ناهيك عن الغذاء الذي منعته وحصارته عنهم في البحر قوى البغي والاستكبار .
فاطفال اليمن اليوم يموتون بقصف طائرات العدوان ويموتون بسبب الاوبئة الصحية يموتون ويموتون في يومهم العالمي ويطيب للعالم الاصم ومنظماته الحقوقية والانسانية التشدق والتزيف بحقوق الانسان الرقص وشرب الكحول على جثث اطفال اليمن
فمن هنا من اليمن العظيم وفي اليوم العالمي لطفوله نناشد العالم وكل المنظمات الانسانية والحقوقية النظر الى اطفال اليمن وتوفير كل الاحتياجات الضرورية لهم من تعليم وصحة وحماية من طائرات العدوان التي قتلت وقتلت الكثير من اطفال اليمن .
وفي الاخير ماذنب اطفال اليمن وجيل المستقبل الصاعد يموتون قتلا بطائرات الموت العدوانية ويموتون بسبب تفشي الاوبئة القاتلة في اوساطهم؟؟

عن gamdan

شاهد أيضاً

شخصية العام 2023 😍

‏‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة الحديدة نيوز / كتب / وليدالحليصي ذهب العام 2023 بكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *