لقاء برئاسة رئيس الوزراء يناقش آلية تفعيل جهود نزع الألغام ومخلفات القنابل

‏  2 دقائق للقراءة        296    كلمة

الحديدة نيوز – سبأنت

عقد لقاء اليوم بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، كرس لمناقشة آلية تفعيل وتعزيز جهود نزع الألغام على مستوى المحافظات المستهدفة ودرء مخاطرها القاتلة على المواطنين.

وتدارس اللقاء الذي ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان ووزيري التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والتربية والتعليم يحيى الحوثي ورئيس اللجنة الوطنية لنزع الألغام قاسم الأعجم وقيادة المركز الوطني للتعامل مع الألغام ونائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف الدكتور شيرين فاركي، السبل الكفيلة بدعم اللجنة الوطنية والمركز بكافة الوسائل التي تعينهما على القيام بدورهما الإنساني الهام في نزع الألغام ومخلفات القنابل العنقودية التي تزايد خطورتها على السكان خاصة الأطفال في ظل الوضع الراهن بسبب العدوان.

وبحث اللقاء الدور الأممي المطلوب لإسناد هذه المهمة وتحقيق مقاصدها الإنسانية عبر اليونيسف بمختلف الوسائل المطلوبة وضرورة تحديد آلية تنسيق بعينها للتواصل بين اليونيسف وحكومة الإنقاذ، خاصة وأن اليمن من أوائل الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف وكذا في ضوء التزام اللجنة الوطنية برفع تقارير سنوية إلى الأمم المتحدة عن نشاطها.

وبين فاركي، أن اليونيسف بصدد توسيع نشاطها الإنساني في هذا المجال الذي يستهدف نحو مليون و400 ألف طفل من خلال تكثيف عملية التوعية بمخاطر الألغام وتوفير العلاج والأجهزة التعويضية للمصابين بالشراكة مع الوزارات والجهات ذات العلاقة.

ولفت إلى أن اليونيسف بالشراكة مع جميع المنظمات الإنسانية تساند هذا المجال ما يستدعي تكامل الجهود واستمرار التعاون وتحديث الاتفاقيات الموقعة بين اليونيسف والحكومة .

وتم التأكيد على التواصل المستمر للبحث في الآليات المطلوبة لتقوية وتوسيع الجهود المشتركة في نزع الألغام والتخلص منها وتخليص المجتمع من مخاطرها الفادحة باعتبار ذلك من الأولويات الطارئة التي ينبغي أن تحظى بإسناد أممي ودولي.

 

عن arafat

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *