لقاء تعريفي ببرنامج القسائم الصحية للأمومة المامؤنة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        281    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

أقامت مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية اليوم وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة وفرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية في المحافظة اللقاء التعريفي بمشروع القسائم الصحية بحضور مدراء فروع مكاتب الصحة في المديريات ومدراء المرافق الصحية حيث يستوعب المشروع أربع مديريات مستهدفة حول برنامج القسائم الصحية لصحة الأم والوليد الذي يستهدف النساء الحوامل الاشد فقراً وذلك للتخفيف من معاناة المواطن.

وخلال اللقاء الذي عقد برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل تم تعريف مدراء المرافق ومدراء فروع مكاتب الصحة في المديريات ببرنامج القسائم وآلية العمل بها والتأمين الصحي للامهات الحوامل ورعايتهم قبل الولادة وبعد الولادة الطبيعية، وتعزيز النظام الصحي للأمومة المأمونة والحرص فيها على ان تكون الولادة طبيعية.

من جانبة أكد مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي حزام الحداد علئ أهمية اللقاء الصحي الذي سيتخلله تعريف المشاركين بالقسائم الصحية ..

مشيراً الى اهمية إستفادة الأمهات الحوامل الأشد فقراً من هذه القسائم ، في تحسين وتجويد الخدمات الصحيةوالعلاجية المقدمة بالمرافق الصحية من خلال الدعم الذي ستحصل عليه من المشروع.

فيما قدم مدير مشروع القسائم الصحية بمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية محمد الزرقة شرح تفصيلي للمشاركين بالخدمات الصحية التي تقدمها القسائم للمستفيدات و أن الأم الحامل ستحصل على رعاية صحية متكاملة قبل الولادة وأثناء الولادة وبعد الولادة مع طفلها مجاناً .

مشيداً بجهود مكتب الصحة العامة والسكان ممثلا بالدكتور خالد عبدالكريم المداني في تحسين الخدمات الصحية والعلاجية والرقي بالقطاع الصحي.

حضر اللقاء منسق المؤسسة بالحديدة أحمد زكي وعز الدين الملحاني وعدد من المشاركين ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس مصلحة الضرائب يدشن تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لمكتب ضرائب الحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        225    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *