لقاء مجتمعي ضمن فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة

‏  2 دقائق للقراءة        278    كلمة

 

الحديدة نيوز – بديع سلطان

أقامت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، السبت، لقاءً مجتمعيًا، ضمن فعاليات الحملة الدولية 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، في عدن وتعز، بالشراكة مع مركز الدراسات لدعم المرأة والطفل.

وهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على فعالية الأيام الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، وتفعيل دور الشباب والفتيات والكيانات المجتمعية العاملة في مجال النساء وتوحيدها في هذا الإطار.

وأقيم هذا اللقاء بالتزامن مع لقاء مماثل أقامه مركز الدراسات الاستراتيجية لدعم المرأة والطفل في محافظة تعز، في ظل تنسيق متبادل مع مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش.

وشهد اللقاء ورقة عمل مقدمة من المحامية والناشطة الحقوقية عفراء الحريري، حول مضامين الوقاية والحماية في مجال الدفاع عن المرأة والذود عنها ضد ممارسات العنف.

وعرّفت الحريري بخطوات الوقاية وأشكالها الثلاثة، المتمثلة في الوقاية الشمولية، الاختيارية، والمحددة، بالإضافة إلى توضيح ماهية الحماية وسبل تطبيقها؛ لإيجاد ظروف آمنة للمرأة.

ودعت الحريري إلى ضرورة توحيد المجتمع المدني لجهوده في مناهضة العنف ضد المرأة، وتوفير بيئة مناسبة للوقاية بكل مستوياتها، حتى الوصول إلى فرض حماية قائمة على التشريعات والقوانين، خاصة في ظل غياب سلطات الدولة.

وتضمن اللقاء حملة توقيع من المشاركين على لوحة الأيام البرتقالية لمناهضة العنف ضد المرأة، وتقطيع (تورتة) خاصة بالمناسبة، كما التقطت الصور التذكارية للمناسبة.

يذكر أن الأيام الدولية ال 16 لمناهضة العنف ضد المرأة بدأت في 25 نوفمبر الماضي، وتمر باليوم العالمي لمناهضات العنف ضد المرأة، وتستمر حتى العاشر من ديسمبر الجاري، الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *