” لن نظل مكتوفي الأيدي” يتظاهرون في الحديدة للمطالبة بالإفراج عن طفل مختطف

‏  2 دقائق للقراءة        251    كلمة

3_45028

” لن نظل مكتوفي الأيدي” يتظاهرون في الحديدة للمطالبة بالإفراج عن طفل مختطف

الحديدة نيوز / خاص

 تظاهر ناشطون في مدينة الحديدة عصر اليوم الاربعاء للمطالبة بالإفراج عن الطفل هاشم ورو الذي اختطفته ميليشا الحوثي في وقت سابق.

وتوجه صباح اليوم مجموعة من الصحفيين والناشطين من صنعاء إلى مدينة الحديدة ضمن مبادرة ” لن نظل مكتوفي الأيدي” التي أطلقها الكاتب والصحافي محمود ياسين ومجموعة من الصحفيين والناشطين.

وكان مسلحو جماعة الحوثي اختطفوا الطفل هاشم هشام ورو ” 15 عاما” السبت الماضي بعد أن كان برفقة والده لتقديم بلاغ للبحث الجنائي عن حادثة اختطاف تعرض لها الطفل هاشم من قبل مواطنين بمدينة زبيد إثر خلاف شخصي مع والده.

وقال والد الطفل هاشم “للمصدر أونلاين” في وقت سابق إنه تفاجأ بإحالة إدارة البحث الجنائي القضية إلى مسلحي جماعة الحوثي، وأنه تفاجأ أثناء عودته إلى زبيد ” بعربة (طقم) تابعة للمسلحين الحوثيين تدخل علينا، أبلغونا تحيات قائدهم الميداني أبو ثابت، وأصروا علينا أن نلتقي به في مكتبه.

ويعد «هشام ورو» من المناهضين لجماعة الحوثيين قبل سيطرتهم على مدينة زبيد، وحرص مع عددٍ من قيادات السلطة المحلية على اتخاذ موقف معارض لسلوك الجماعة التي سيطرت على المدينة وعلى قلعتها الأثرية وكلية التربية.

يفسر «هشام» استمرار اختطاف نجله بمحاولة المسلحين تركيعه وإرغامه وآخرين على القبول بهم كأمر واقع، وإشعاراً لمن يرفض ذلك أن مصيره سيكون موازياً لمصير «هاشم ورو».

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *