مؤسسة بنيان تدشن مشروع الإدارة البيئية لنواقل الأمراض الوبائية في مديرية الزهرة

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم بمديرية الزهرة محافظة الحديدة مشروع الإدارة البيئية المجتمعية لنواقل الأمراض الوبائية.

وفي التدشين أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد حسن المداني، أهمية المشروع الذي يأتي في إطار برنامج الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك و الملاريا .. مبينا أن تنفيذ المشروع سيتم بالتعاون مع الشركاء التنمويين للمؤسسة المتمثلين بمؤسسة عناية وغرفة وادي مور للطوارئ ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الزراعية بوادي مور بالتنسيق مع وزارة الصحة ومكتبها في المحافظة.

وأشار إلى أن المشروع يهدف لتكوين إدارة بيئية متكاملة من خلال تسخير وتوحيد جهود مجتمعية لمواجهة الأوبئة بجميع أنواعها بما فيها حمى الضنك، الكوليرا، والملاريا .. مؤكدا أن هذا المشروع سيخفف العبء على الجانب الحكومي ويسرع في مكافحة الأوبئة .

ولفت إلى أن المؤسسة تسعى من خلال المشروع إلى القضاء على مسببات انتشار الأمراض والأوبئة كالمستنقعات والمياه الراكدة والمجاري المفتوحة التي تعتبر مصدر أساسي لتجمع وتكاثر البعوض الناقل للمرض .

وأكد أهمية دور المجتمع في إحداث التنمية المستدامة و إدارة الأوبئة و مسبباتها حتى يتم التخلص منها و القضاء عليها .

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان إلى أنه سيتم تفعيل المجتمع من خلال التوعية و التحفيز من قبل متطوعي المؤسسة للتخلص من جميع منابع و مصادر و أماكن تجمعات البعوض من قبل المتطوعين و الأهالي ، كما سيتم التنسيق مع المراكز الصحية لتوفير العلاج، و تفعيلها للقيام بدورها تجاه الحالات المرضية.

حضر التدشين مدير مديرية الزهرة عبد الرحمن الرفاعي و رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي قاضي هزاع ومدير مكتب الصحة حسن جيش و مدير غرفة طوارئ وادي مور ابراهيم حسن المداني ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة عناية رشاد النجدي.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *