مؤسسة مكافحة السرطان بالحديدة تدشن حملة سأبدأ عامي بخير

‏  3 دقائق للقراءة        456    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء حملة “سأبدأ عامي بخير ” لدعم مرضى السرطان في مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

وفي التدشين أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن دعم مرضى السرطان مسؤولية وطنية وإنسانية ودينية وتستدعي شراكة مجتمعية حقيقية.

وأكد حرص السلطة المحلية على دعم المركز بما يعزز ويحسن من خدماته المقدمة لمرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد والذي كان له الأثر السلبي في تفاقم معاناة المرضى.

ودعا قحيم رجال المال والإعمال وأهل الخير ومنظمات المجتمع المدني الى دعم المؤسسة و تضافر الجهود من اجل التصدي لهذا المرض والوقاية منه …مثمنا دور وجهود المؤسسة ودورها الإنساني البارز في محاربة هذا الداء ومعالجة المرضى.

فيما أكد مدير المؤسسة الوطنية بالمحافظة عبدالله خلوف أهمية الحملة التي تستمر شهر وتستهدف جميع فئات المجتمع في تقديم الدعم والعلاج لمرضى السرطان والمساهمة في التخفيف من معاناة المرضى وتكاليف العلاج الباهظة .. وأشار الى حجم المأساة ومدى المعاناة الجسدية والنفسية للمرضى وأسرهم جراء الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.. مستعرضاً الخدمات التي تقدمها المؤسسة من خلال مركز الامل للعلاج والكشف المبكر التي مثلت تحولا نوعيا في المعركة مع السرطان.

داعيا الجميع إلى التفاعل مع حملة “سأبدأ عامي بخير” التي يتم تنفيذها للعام السابع على التوالي والتبرع الطوعي والوقوف إلى جانب المؤسسة لمواصلة تقديم خدماتها ورعاية مرضى السرطان.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجهها المؤسسة والمركز ومن أبرزها انقطاع الموازنة وقلة الدعم من أهل الخير والداعمين.

وبين خلوف أن عدد المرضى الذي يستقبلهم المركز بلغ ستة آلاف و300 حالة .. موضحاً أنه يتردد على المركز من 40 إلى 70حالة يومياً من المحافظة ومحافظات حجة والمحويت وريمة ووصابين التابعة لمحافظة ذمار.

واستعرض جهود المؤسسة وطاقمها في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في عدد من المحاور التي تشمل التوعية والتثقيف بأسباب تفشي مرض السرطان ومحاولة تجنب أسبابه، وكذا الكشف المبكر عن المرض، وتقديم الخدمات الصحية، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي والعطاء الاجتماعي.

حضر التدشين الذي تخلله تكريم الجهات الداعمة للحملة (شركة مطاحن وصوامع الغلال والشركة اليمنية لتكرير السكر بالإضافة إلى شركة الألبان والأغذية الوطنية نادفوود.)
الدكتور عبدالرحمن الصائغ مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة
والاستاذ عصام الهجاري
مسؤول الإغاثة بجمعية هائل سعيد أنعم

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *