مبادرة يمنية يطلقها الفنانين التشكيليين لأجل أسرة الفنان الراحل ” هاشم علي “

‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة

الحديدة نيوز- غدير طيرة

اطلق عدد من الفنانين التشكيليين اليمنيين مبادرة سيقومون من خلالها معرضًا فني عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتم التبرع بعدد من لوحاتهم الفنية وذلك عبر بيعها بمزاد يعود ماله لصالح اسرة رائد الحركة التشكلية باليمن هاشم علي الدويلة.

غادر ” هاشم علي ” عن عمر ناهز خمسة وستون عاما ، وخلف لوحات عديدة وزعت على المؤسسات الثقافية والهيئات العامة في اليمن، ولكن لم يترك منزلًا يسكنون فيه ولكنهم يسكنوا في منزل ايجار بمدينة تعز وقامت المبادرة لصالح شراء منزل لاسرة فقيد الوطن والفن اليمني السيد ” الدويلة ” .

الجدير بالذكر بأن الفنان الراحل له أكثر من 45 مشاركة في معارض جماعية في اليمن وخارجه كما له 17 معرضاً داخلياً شخصياً اقام أولها في عام 1967. وحصل عام 1971 على منحه تفرغ كفنا من دولة الجمهورية العربية اليمنية سابقاً. في العام 1986، ساهم في تأسيس جمعية «الفنانين التشكيليين اليمنيين»، وانتخب رئيسا لها، وعضو مؤسس نقابة التشكيليين اليمنيين عام 1997.
حاز هاشم علي، وسام «صنعاء الذهبي» من الدرجة الأولى، كما حاز وسام الدولة للآداب والفنون من الدرجة الاولى عام 1989، وحاز عام 2001 على الدرع التكريمي لمؤسسة السعيد للثقافة والعلوم .

قائمة الفنانين المشاركين بالمبادرة : ردفان المحمدي، مظهر نزار، وليد دلة، آمنه النصيري ،عزيز المعافري، محمد العسلي، رشاد السامعي، ايناس الهائل، آمال عبدالسلام، انتصار المجيدي، يحيى الوادي، يوسف المجيدي، حماس العامري، ريهام الرازحي، و طارق العزعزي.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *