أخبار عاجلة

صنعاء: مؤسسة حيدرة تدرب المنظمات غير الحكومية على إدارة المشاريع

‏  2 دقائق للقراءة        209    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال إدارة المشاريع التنموية، تنظمها مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية وتستمر ستة أيام.
وأوضحت رئيسة المؤسسة سهير عبدالرحمن المعيضي  أن الدورة تستهدف المنظمات غير الحكومية بتدريب كوادرها على أحدث الطرق لإدارة المشاريع.

وأشارت إلى أن الدورة التي ستكون باعتماد البورد العربي للتدريب والاستشارات والتنمية البشرية، تهدف للارتقاء بأداء المنظمات غير الحكومية بما تتضمنه مم معارف ومعلومات لنجاح أي مشاريع أو أنشطة تنفذها تلك المنظمات في المجالات التنموية أو الإنسانية والاغاثية وغيرها.

ولفتت المعيضي إلى أن الدورة تركز على محاور عدة أبرزها إعداد وتخطيط المشاريع التنموية ومراحل تنفيذها وإدارة الوقت والموارد والمخاطر وأصحاب المصلحة.

وأكدت أنه سيتم تدريب المشاركين وفق منهجية ” PMD pro” لإدارة المشاريع بقطاع التنمية، ابتداء بجمع المعلومات وتحليل البيانات وتحديد النطاق الجغرافي ومناطق التدخل والتقييم والمتابعة وغيرها من الجوانب، بالإضافة إلى تعريفهم مراحل حياة المشاريع في قطاع التنمية والأسس المعرفية اللازمة لتحقيق النجاح في إدارتها.

ووفقا للمعيضي فإنه سيتم في ختام الدورة منح المتدربين شهادة معتمدة من البورد العربي إلى جانب شهادة مشاركة من مؤسسة حيدرة وكذا ملفات إلكترونية وكتب ومراجع علمية خاصة بإدارة المشاريع.

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *