صنعاء : ورشة عمل للمبادرات المجتمعية بأمانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        309    كلمة
الحديدة نيوز / متابعات

عقدت بأمانة العاصمة اليوم ورشة العمل الأولى للمبادرات المجتمعية بالأمانة، نظمتها الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية لمواجهة الكوارث بالتعاون مع جامعة صنعاء تحت شعار “معا للمبادرات الشبابية “.

وفي الورشة التي حضرها رئيس الملتقى الأكاديمي بجامعة صنعاء الدكتور محمد الماخذي، وأستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة صنعاء الدكتور محمد السنفي ومدير الإدارة الفنية لدعم المبادرات الشبابية بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي، أشار مدير الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين إلى أن الهدف من انعقاد الورشة ترتيب وتنظيم عمل المبادرات المجتمعية من أجل وضع رؤية وهدف وآلية لرسم خارطة مجتمعية.

وقال ” نهدف إلى الانطلاق من خطوة متأخرة إلى خطوة متقدمة على أساس تحقيق العمل المجتمعي بالشكل المطلوب من خلال استغلال الطاقات الموجودة في المجتمع اليمني في ظل الحرب والمعاناة التي يكابدها المجتمع ” .. لافتا إلى أن الشعوب والمجتمعات لا ترتقي إلا في ظل المبادرات الهادفة.

فيما ثمن نائب عميد كلية الآداب بجامعة صنعاء رئيس قسم الخدمة الاجتماعية الدكتورة سكينة هاشم جهود الهيئة الوطنية من خلال مبادرتها في جمع المبادرات التي هدفها خدمة المجتمع وتقديم مساعدات إنسانية جراء الوضع الذي يمر به الوطن نتيجة الحرب والحصار.

بدوره أكد نائب مدير مكتب الواجبات بالأمانة عبدالله الظرافي أهمية دور المبادرات المجتمعية للنهوض بالشعب والوطن إلى شاطئ الأمان والارتقاء به وخاصة في ظل استمرار الحرب والحصار.

فيما أشارت كلمة المبادرات التي ألقتها أسماء فاروق إلى ضرورة استشعار المبادرات المجتمعية المسؤولية الملقاة على عواتقهم تجاه الوطن لتخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني والمساهمة في النهوض بالوطن والوصول به إلى بر الأمان.

أثريت الورشة بمداخلات من قبل رؤساء وأعضاء المبادرات المجتمعية المشاركين تضمنت مجمل المواضيع المتعلقة بآلية وبرامج العمل وما يترتب عليه من مجالات لخدمة المجتمع.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *