محافظ حجة يلتقي مدير مشروع الصحة بمنظمة الإغاثة الدولية

‏  2 دقائق للقراءة        265    كلمة

محافظ حجة يلتقي مدير مشروع الصحة بمنظمة الإغاثة الدولية

الحديدة نيوز/خــــــــــاص

 

التقى محافظ حجة هلال عبده الصوفي اليوم مدير مشروع الصحة والتغذية بمنظمة الإغاثة الدولية الدكتور تمام البرمكي .

ناقش اللقاء الإجراءات الفنية التي تمكن المنظمة من إستئناف تنفيذ مشروع التدخلات الطارئة والمجتمعية في مجالات الصحة، التغذية، المياه، الصرف الصحي، كمرحلة ثانية بمديريات وشحه، كشر، الجميمة، بكيل المير، المغربة، بني العوام.

وفي اللقاء الذي حضره مدير مكتب الصحة الدكتور أيمن مذكور ومدير العلاقات والإعلام بديوان المحافظة مراد شلي .. إستعرض الدكتور البرمكي الخطوات التي اتخذتها منظمة الإغاثة الدولية في سبيل إستئناف تنفيذ المشروع الممول من اليونسيف .

وتطرق إلى أهداف المشروع وأهميته بالنسبة للمديريات المستهدفة في خفض معدلات سوء التغذية الحاد للأطفال “أقل من خمس سنوات ” والمرضعات اللاتي يعانين من سوء التغذية وتفعيل إحالة الأطفال من المنازل إلى المرافق الصحية عن طريق متطوعات صحة المجتمع، فضلا عن تعزيز الإجراءات الوقائية المنقذة للحياة للفئات المستهدفة .

وقد أكد المحافظ الصوفي حرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات التي قد تواجه سير عمل منظمات المجتمع الإنسانية.

وأشار إلى أن حجة من أكثر المحافظات تضررا بالعدوان السعودي الأمريكي .. مؤكدا حاجة المحافظة لتنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية التي تستهدف تخفيف معاناة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم.

وثمن المحافظ جهود وإسهامات منظمة الإغاثة الدولية وحرصها على توسيع أنشطتها ومشاريعها .. لافتا إلى ضرورة التنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمة بما يخدم المصلحة العامة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *