محافظ ذمار يناقش مع نائب ممثل اليونيسف الدعم المقدم من المنظمة للمحافظة

‏  2 دقائق للقراءة        335    كلمة

محافظ ذمار يناقش مع نائب ممثل اليونيسف الدعم المقدم من المنظمة للمحافظة

الحديدة نيوز/خـــــــــــاص

ناقش محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي اليوم مع نائب ممثل منظمة اليونيسف باليمن شيرن فاركي، الدعم المقدم من منظمة اليونسيف للمحافظة في عدد من المجالات وسبل زيادة الدعم لقطاعات المياه والصرف الصحي وعدد من القطاعات خلال العام 2018م.

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء مجلس النواب، أشاد المحافظ بجهود منظمة اليونيسف في تلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة خصوصا في مجالات المياه والصحة والرعاية الاجتماعية.

واكد أهمية تكثيف الدعم المقدم لمحافظة ذمار نظرا للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانيها أبناء المحافظة وكونها تستوعب الآلاف من النازحين من محافظات أخرى والذي تسبب في الضغط على الخدمات كالمياه والصرف الصحي وادى إلى انتشار الأمراض.

وأشار إلى أن هناك متطلبات إنسانية ملحة يجب التركيز عليها وفي مقدمتها توفير دعم لمؤسسة المياه لتتمكن من توفير احتياجات المواطنين من المياه وإنجاح جهود خدمات الصرف الصحي وتمويل مشاريع تشغيل الآبار بالطاقة الشمسية كبديل للديزل وتشغيل الآبار التي سبق حفرها.

وأكد استعداد السلطة المحلية تقدم التسهيلات لإنجاح جهود منظمة اليونيسف في تلبية الاحتياجات الإنسانية.

فيما أشار مدير مكتب اليونيسف وليد نعمان إلى أن المنظمة كان لها تدخلات في مجالات الصحة والتعليم والتغذية وتلمس الاحتياجات الأساسية والتوعية في مجالات الألغام والدعم النفسي للأطفال ورصد الانتهاكات التي يتعرضون لها جراء العدوان وصرف مستحقات الرعاية الاجتماعي لعدد 64 الف حالة وبمبلغ إجمالي يصل إلى 800 مليون ريال.

وأكد الاستمرار في تقديم الدعم من قبل المنظمة خلال العام 2018م بتمويل مشاريع المياه في المديريات حسب الدراسات السابقة وتمويل مشاريع في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والغذاء والبيئة.

حضر اللقاء مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس طه الهندي ومدير مكتب المحافظ فيصل حسان ومسؤول قطاع المياه والإصحاح البيئي بمكتب اليونيسف باليمن الدكتور نزار سيد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *