الحديدة : صندوق النظافة يتسلم محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء

‏  3 دقائق للقراءة        438    كلمة

 

الحديدة نيوز _سبأ نت

بحضور محافظ محافظة الحديدة الأستاذ /محمد عياش قحيم تسلم صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، اليوم ، وبالتنسيق مع فرع مجلس الشئون الإنسانية بالمحافظة، محطة تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة كهربائية مقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة، وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت شعار” نفاياتنا طاقة، لمناخ صحي”.

وخلال تسليم المحطة أشاد محافظ المحافظة،محمد عياش قحيم، بجهود توفير هذه المحطة النوعية للمساهمة في دعم صندوق النظافة والتحسين للتخلص من النفايات وتحويلها إلى طاقة كهربائية، معتبرا هذا المحطة رافدا نوعيا سيسهم في تغطية احتياج مشروع النظافة من الطاقة الكهربائية.

تسليم صندوق النظافة بالحديدة محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء
تسليم صندوق النظافة بالحديدة محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تنسيق الجهود لدعم مثل هذه المشاريع الخدمية المستدامة التي تستخدم الخامات المحلية في الإنتاج الكهربائي وغيرها من المشاريع المنتجة للتخفيف من أعباء متطلبات الجانب الخدمي خلال المرحلة الراهنة.

فيما نوه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، بندر المهدي، بأهمية محطة تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، والتي سيتم الاستفادة منها بفاعلية في تغطية احتياج مشروع النظافة من الطاقة الكهربائية البديلة.

وأوضح أن مشروع محطة تحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء يعد مرحلة أولى سيتبعها العديد من المراحل في مجال إنتاج الغاز المنزلي والفحم الصخري، مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومجلس الشؤون الانسانية، ومؤسسة التنمية وبرنامج الأمم المتحدة لتوفير هذه المحطة.

من جانبه، أشار مدير مؤسسة التنمية المستدامة، أيمن الحرازي، إلى أن محطة تحويل النفايات الصلبة الى طاقة كهربائية، تمثل تجربة أولية لتعزيز صمود المجتمعات بمجال الطاقة بالمحافظة، والتي ستنتج 100 كيلو وات من الكهرباء كمرحلة أولى.

وأوضح أن المرحلة الثانية تشمل إضافة خط لإنتاج الغاز المنزلي، والمرحلة الثالثة إنشاء خط لإنتاج الفحم الصخري، لافتا إلى أن محطة تحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء هي تجربة مصغرة سيتم تطويرها في المستقبل حتى تستطيع تغطية المحافظة بالطاقة الكهربائية.

حضر التسليم مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة،جابر الرازحي، ومدير الشئون المالية بصندوق النظافة، حسن الماخذي ، ومدير مشروع النظافة، هاني صليفي.

 

عن Admin

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *