مدير مكتب الصناعة بالحديدة : لا توجد اي زيادة على اسعار المواد الاستهلاكية وتم ضبط 20 مخالفة احتكار لمادة الدقيق

‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني
أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة محمد عبدالواحد الحطامي انه لا توجد اي زيادة على اسعار مواد الدقيق والسكر والزيت وان ارتفاعها في الاسواق لا مبرر له سوى جشع وطمع التجار.

واشار الحطامي في تصريح لـ”الحديدة نيوز ” إلى انه تم اليوم ترحيل كميات من الدقيق من مصنع السنابل اثر توقفه دون اسباب.

مؤكدا انه لا مبرر لارتفاع اسعار تلك المواد .. وشدد على ضرورة تقيد التجار والوكلاء البيع بالاسعار السابقة وتحميلهم المسائلة القانونية في حال المخالفة.

واوضح ان المكتب وفي اطار مسؤولياته ومهامه الرقابية المناطة دشن منذ اربعة ايام نزول وحملات ميدانية في كافة عموم مديريات المحافظة.

ونوه الى انه تم ضبط 20 مخالفة تمثلت في احتكار ورفع سعر بيع مادة الدقيق وسداد رسوم الغرامات وتوريدها لخزينة الدولة .. لافتا الى تدخل المكتب لدى المحتكرين من التجار والبيع المباشر على المواطنين واصحاب المخابز والأفران.

كما أكد الحطامي أن المكتب لن يتهاون مع اي ارتفاع وسيتخذ إجراءات صارمة ضد المخالفين والمتلاعبين بالأسعار وقوت المواطنين وفقاً للقانون لحماية المستهلك.

وحذر من استغلال الأوضاع الراهنة .. داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن المخالفات على الرقم المجاني الخاص بالوزارة (174) – او الخاص بالمحافظة (8000095).

وطمأن مدير عام المكتب بالمحافظة المواطنين بتوفر المخزون الغذائي في الأسواق .. مشيرا الى استمرار النزول وتكثيف مهام الرقابة وتفتيش الأسواق والمحلات التجارية ومخازن البيع للتأكد من مدى الالتزام بلوائح البيع المحددة وجودة المنتجات.

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *