أخبار عاجلة

مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري يطلق نداء استغاثة عاجله

‏  2 دقائق للقراءة        249    كلمة

 

الحديدة نيوز – متابعات :

أطلقت ادارة مستشفى الجمهوري نداء استغاثة عاجله نظرا لتعطل جهازين من أجهزة الغسيل الكلوي وخروجهما عن العمل من اجمالي عدد ١٨ جهاز غسيل كلوي .

ويستقبل المركز في اليوم ما بين ٨٠-٩٠ مريض فشل كلوي.

واكد القائمين بالمستشفى الجمهوري إن عشرين مريضا تضرروا جراء تعطل هذه الاجهزه، واصبحت حياتهم مهددة تماما. ويأتي هذا العطل في الوقت الذي يواجه مركز الغسيل بالمستشفى الجمهوري العديد من الصعوبات الفنية والمالية، والمحاليل الطبية والادوية المصاحبة لعملية الغسيل، وصعوبات أخرى تتمثل في ارتفاع اعداد مرضى الفشل الكلوي في الاونة الاخيرة وبشكل مخيف وترددهم على مركز الغسيل مما شكل ضغطا إضافيا على المركز، أضافة الى اعداد المرضى النازحين والقادمين من محافظات اخرى.

وقال نائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري للشئون الفنية والسريرية الدكتور عبيد الاديمي إنه وفي الوقت الذي كنا في مركز الغسيل ننتظر رفده باجهزة جديدة نتفأجا بتعطل أجهزة اخرى وخروجها عن العمل تماما..

ويصل تكاليف اصلاح هذه الاجهزة الى اربعة الاف دولار. مشيرا أن المستشفى وبسبب ما يمر به الوطن اصبحت عاجزة عن توفير الكثير من احتياجات المرضى والكادر الطبي. لذلك فإن ادارة المستشفى تناشد المنظمات الدولية والمحلية ورجال الاعمال الى سرعة التدخل بأصلاح هذه الأجهزة وانقاذ مرضى الفشل الكلوي من ويلات المرض وتداعياته المؤلمة جراء استمرار وخروج هذه الاجهزة عن العمل.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *