أخبار عاجلة

مقتل 14 مدنيا وإصابة 24 آخرين كحصيلة أولية لغارات التحالف على صنعاء والحديدة ومأرب

‏  2 دقائق للقراءة        302    كلمة

مقتل 14 مدنيا وإصابة 24 آخرين كحصيلة أولية لغارات التحالف على صنعاء والحديدة ومأرب

الحديدة نيوز/خــــــــــاص

قتل 14 مدنيا وأصيب أكثر من 24 آخرين بينهم أطفال ونساء اليوم السبت جراء غارات إجرامية لطائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي استهدفت التجمعات السكنية في محافظات صنعاء والحديدة ومأرب.

وأكد مسؤول أمني أن طيران تحالف العدوان استهدف بأربع غارات جوية متتالية وقفة إحتجاجية في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء تضامناً مع الأقصى الشريف وبمرور ألف يوم من الصمود في وجه العدوان ما أدى استشهاد 5 مواطنين بينهم طفل وإصابة أكثر من 20 مواطنا بإصابات بالغة في حصيلة أولية للجريمة .

وأشار إلى أن عدد الشهداء قابل للارتفاع بسبب الإصابات الخطيرة.. معتبرا هذه الجريمة المروعة التي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الإنسانية وتضاف لسجل تحالف العدوان الإجرامي.

وفي محافظة الحديدة أفاد المسؤول الأمني عن استشهاد وإصابة 8 مواطنين جلهم أطفال ، مؤكدا أن 4 أطفال استشهدوا وإصيب طفل خامس إثر انفجار جسم من مخلفات العدوان في مديرية السخنة ، فيما استشهد 3  مواطنين جراء غارة إجرامية لطيران تحالف العدوان استهدفت شاحنة مواطن في ساحل الجاح بمديرية بيت الفقيه .

ولفت إلى أن طيران تحالف العدوان استهدف بغارة جوية منزل أحد المواطنين بمديرية صرواح ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين ، فيما شن 8 غارات اخرى خلال الساعات الماضية على ذات المديرية خلفت أضرارا بممتلكات المواطنين.

وأضاف المسؤول الأمني أن طفلان وامرأة اصيبوا بجروح بليغة إثرغارة لطيران تحالف العدوان على على حي الوحدة في منطقة حزيز بمديرية سنحان التابعة لمحافظة صنعاء ، مضيفا أن الغارة تسببت بأضرار كبيرة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *