مكتب الاوقاف بالمحافظة ينظم لقاء تنشيطي للخطباء والمرشدات حول مخاطر الأمراض والأوبئة

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

عقد اليوم بمحافظة الحديدة لقاء تنشيطي للخطباء والمرشدات الدينيات بمديريتي زبيد والجراحي نظمه مركز التدريب والتأهيل بقطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف ومكتبها بالمحافظة بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

هدف اللقاء إلى تفعيل دور الخطباء والمرشدات في التوعية المجتمعية بمخاطر الأمراض والأوبئة وطرق الوقاية منها، وخاصة حمى الضنك والملاريا.

وفي اللقاء أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد جبري إبراهيم جبري ومدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة سليمان الفقيه أهمية التوعية، ودور المسجد في تعزيز مستوى الثقافة في أوساط المجتمع.

وأشارا إلى الدور الكبير الذي يجب أن يضطلع به الخطباء والمرشدات في رفع مستوى الوعي بالمخاطر والأمراض التي انتشرت مؤخراً نتيجة استمرار العدوان والحصار، والتعريف بطرق الوقاية منها .

وأكد اللقاء على بذل المزيد من الجهود لمواجهة الأوبئة والأمراض ، مشيداً بدور الخطباء والمرشدات الدينيات في مديريتي الجراحي وزبيد في التوعية خلال الأيام الماضية والذي كان له الأثر الكبير في الحد من انتشار حمى الضنك والملاريا.

وأقر اللقاء تشكيل قوافل إرشادية من الخطباء و المرشدات للنزول الميداني للتعريف بمسببات الأمراض وطرق الوقاية منها، والحث على النظافة الشخصية والتخلص من المياه الراكدة حول المنازل والمستنقعات التي تشكل بؤراً لتكاثر البعوض .

وأوصى اللقاء بمواصلة برامج ودروس التوعية في المساجد واللقاءات الجماهيرية بما يسهم في الحد من انتشار الأوبئة والقضاء عليها.

حضر اللقاء مديرا مديريتي زبيد سعيد جرمش والجراحي طه المعيطي ومديرعام مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف محمد السهماني .

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *