أخبار عاجلة

مكتب حقوق الانسان يدعو السلطة المحلية الى إعادة النظر في الدفاع المدني بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        256    كلمة

مكتب حقوق الانسان يدعو السلطة المحلية الى إعادة النظر في الدفاع المدني بالحديدة

الحديدة نيوز /خاص

عبرت مدير عام مكتب وزارة حقوق الانسان بمحافظة الحديدة الأستاذة/ آمال على معجم عن استغرابها واسفها الشديد لبعض ماتناقلته عدد من المواقع الإخبارية والوسائل الإعلامية حول عجز سيارات الدفاع المدني بالحديدة من إطفاء الحريق الذي شب ظهر امس الأحد في إحدى المحلات التجارية والتي كانت مخصصة لبيع الإسفنج بشتى انواعه في منطقة باب مشرف ” سوق شعبي ” في محافظة الحديدة.

والذي أوضحت فيه الوسائل الإعلامية بأن سيارات الإطفاء المدني ووحدات مشاركة من ميناء الحديدة واخوان ثابت هرعت الى مكان الحريق وتمكنت من اخماده بصعوبه نظرا لتواجد المحل في مكان ضيق يصعب الوصول اليه..

واضافت ‘معجم’ في تصريح لموقع ” الحديدة نيوز ” الاخباري بأن سيارات الاطفاء لم تصل الابعد مرور ساعة على اندلاع الحريق والتهامه للمحل التجاري وأجزاء ممن يجاوره وتدخل وقيام المواطنين بإخماد الحريقوأكد عدد من المواطنين بأن سيارات الاطفاء التابعة للدفاع المدني وصلت لمكان الحريق لكنها لم تكن معباة بالماء وجاءت لمكان الحريق فاضية حسب قولهم ..

واستغربت مدير عام مكتب وزارة حقوق الانسان عن اسفها وحزنها لتأخر وصول سيارات الاطفاء عن التواجد السريع في مثل هذه الكوارث وغياب الجانب الرسمي الممثل في الدفاع المدني وسرعة تواجده..

ودعت السلطة المحلية الى سرعة إعادة النظر في القائمين عليه وترتيب وضعه من جديد تلافيآ للحرائق والكوارث الإنسانية لاسمح الله..

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *