مناقشة آلية تفعيل العمل بالمرافق الصحية في حيس والخوخة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش إجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، آلية تفعيل العمل بالمرافق الصحية المتوقفة بمديريتي حيس والخوخة.

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي ومديرا مديريتي حيس والخوخة أمجد العميسي ومروان حليصي وممثلو منظمة رعاية الأطفال الدولية وجمعية رعاية الاسرة، أكد وكيل المحافظة أهمية تفعيل أداء ومهام المرافق الصحية بمديريتى حيس والخوخة وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وأكد الحرص على إعادة تجهيز وفتح المرافق الصحية وتقديم الدعم لها بما يمكنها من تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء الأوضاع التي فرضها العدوان على سكان المديريتين.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جارالله أن المكتب بصدد التجهيز لإعادة تفعيل عدد من الوحدات والمراكز الصحية بالمديريتين بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة، ومنها منظمة رعاية الاطفال وجمعية رعاية الأسرة .. لافتا إلى أن هناك دراسة لإنشاء مستشفيين ريفيين بالمديريتين.

وأشاد باستمرار دعم المنظمات للقطاع الصحي بالمحافظة وتعاونها في تشغيل المرافق الصحية سواء بمركز المحافظة أو المديريات بما يضمن إستمرار تقديم الخدمات الصحية.

وكلف الإجتماع لجنة برئاسة نائب مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحلوي للإطلاع على أوضاع المرافق الصحية بمديريتي حيس والخوخة ورفع تقرير عن الإحتياجات المطلوبة بالتنسيق مع مديري المديريتين ومكتبي الصحة ليتم توفير ما يمكن بالتعاون المنظمات.

حضر الإجتماع نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الصحة الإنجابية مدير إدارة الصحة الإنجابية الدكتورة أشواق محرم ومدير إدارة صحة الطفل الدكتور مناجي جبريل ومدير إدارة التغذية الدكتور منصور القدسي.

المصدر:سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *