مناقشة الإشكاليات التي تواجه رجال الأعمال والحركة التجارية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        266    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة يوم أمس برئاسة المحافظ حسن أحمد الهيج ورئيس مصلحة الجمارك سليم محمد الحضرمي، الإشكاليات التي تواجه رجال المال والأعمال والحركة التجارية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم عددا من رجال المال والأعمال والبيوت التجارية، إلى التحديات التي تواجه المستثمرين والتجار في المحافظة والصعوبات التي تواجههم.

وفي الإجتماع أشار المحافظ الهيج إلى أهمية تضافر جهود الجميع للحد الاختلالات التي تحدث خاصة في مجال الرقابة بما يخدم المصلحة العامة.

وأكد المحافظ الهيج أهمية تفعيل الجوانب القانونية بما يسهل عمل المستثمرين ويسهم في تعزيز أطر الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتطوير القطاعات الإقتصادية الواعدة.. منوها بحرص الحكومة على تذليل الصعوبات التي تواجه المستثمر.

من جانبه أشار رئيس المصلحة إلي أن مصلحة الجمارك ومن خلال مكاتبها ومراكزها في المحافظات ستؤدي عملها بما يسهم في تحسين مستوى الأداء ومضاعفة الإيرادات لمواجهة التزامات الدولة لاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد اهتمام وسعي قيادة المصلحة والمحافظة والغرفة التجارية لتقديم كافة التسهيلات للشركات التجارية بما يمكنها من القيام بمهامها التجارية والإستثمارية ودون أي عوائق.

وأشاد الإجتماع بدور القطاع الخاص ورجال المال والأعمال في تخفيف معاناة المواطنين من خلال استمرار الحركة التجارية عبر ميناء الحديدة وتقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين جراء العدوان والحصار.

وشدد الاجتماع على ضرورة وضع حلول لأي عراقيل تواجه الشركات والبيوت التجارية خاصة في الوقت الراهن وقبل إعادة تشغيل ميناء الحديدة حتى يتسنى للشركات التجارية تنسيق أعمالها مع الشركات الملاحية والبدء في إجراءات التوريد للبضائع التجارية عبر موانئ الحديدة.

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *