أخبار عاجلة

مناقشة الوضع الانساني بمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        292    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

التقى محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك.

وفي اللقاء الذي كرس لمناقشة الوضع الانساني بالمحافظة حث قحيم البعثة الاممية على الاضطلاع بدورها من خلال التركيز على الجوانب الإنسانية للتخفيف من معاناة أبناء محافظة الحديدة.

كما حث نائبة رئيس البعثة، على التنسيق الجاد مع قيادة الأمم المتحدة للضغط على تحالف دول العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته لإيقاف تصعيده وخروقاته المتواصلة على المحافظة التي يذهب ضحيتها العشرات من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وأكد ضرورة العمل بجدية وفقا لما نص عليه اتفاق السويد الذي مضى على إبرامه ما يقارب 32 شهرا دون إحراز أي تقدم يذكر خاصة في ظل تنصل وتهرب فريق طرف العدوان عن أعمال اللجنة.

مشيرا الى التزام الجيش واللجان الشعبية بتنفيذ التزاماته فيما يتعلق باتفاقية السويد في محافظة الحديدة بالرغم من الخروقات المستمرة لقوى العدوان ومرتزقته.

ولفت إلى انتقال عناصر التنظيمات الإرهابية من محافظة البيضاء إلى الساحل الغربي حسب المعلومات الاستخباراتية .. معتبرا ذلك تهديدا خطيرا لخطوط الملاحة البحرية الدولية.

مجدد تأكيده على أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها وإلزام دول العدوان بإيقاف الخروقات وعمليات التحليق للطيران الحربي والتجسسي بالحديدة.

من جانبها عبرت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، عن الشكر لجهود قيادة المحافظة والاجهزة المعنية  في تنفيذ اتفاق السويد والالتزام بوقف إطلاق النار .. مشيدة بتعاون الفريق الوطني الإيجابي والمستمر لتطبيق مخرجات اتفاق السويد على الأرض.

واشارت الى ان البعثة ستلعب دورا اكبر خلال الفترة القادمة لتحقيق السلام واحلال الامن والاستقرار الذي ينشده جميع اليمنيين.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *