مناقشة تحضيرات تنظيم مؤتمر الإستثمار في الحديدة 

‏  3 دقائق للقراءة        566    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

ناقشت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإستثمار بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم الإتجاهات العامة لخطة التحضيرات للمؤتمر، والذي ستنظمه الهيئة العامة للإستثمار بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة شهر يناير القادم 2022م.

وأطلع الإجتماع على مستوى التحضيرات المتعلقة بالفعاليات المصاحبة لإنعقاد المؤتمر، واستقبال رجال الأعمال والمستثمرين المشاركين في المؤتمر، والدعوات التي تم توجيهها لحضور المؤتمر، وسير عمل اللجان المختصة التي تم تشكيلها للقيام بأعمال التحضيرات المختلفة والتغطيات الإعلامية للمؤتمر.

وأستعرض المجتمعون البرنامج الأولي المعد من قبل اللجنة التحضيرية والذي تضمن عرض الفرص الإستثمارية المتاحة في محافظة الحديدة وتشجيع المستثمرين للإستثمار في المنطقة الصناعية والرؤية الإستراتيجية التنموية للمحافظة والمخطط العام لتطوير المنطقة الصناعية بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستثمار ونظام النافدة الواحدة والتوقيع على اتفاقيات المشاريع الجاهزة للإستثمار.

وفي الاجتماع أكد المحافظ قحيم ضرورة أن تكون كافة التحضيرات بمستوى وأهمية المؤتمر الذي يأتي تنظيمه في إطار اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بتفعيل المنطقة الصناعية في الحديدة وفرص الإستثمار المتاحة فيها وكذا متابعة تجهيز وتجميل مدينة الحديدة بما يليق بها كمدينة استثمارية واعدة .. منوها بما سيحققه هذا المؤتمر من نقلة نوعية لمدينة الحديدة في المجال الإقتصادي والإستثماري.

فيما لفت وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى أنموذجية المنطقة الصناعية في المحافظة .. مؤكدا حرص قيادة السلطة على تقديم التسهيلات اللازمة ومنح المستثمرين أراضي لإنشاء مشاريع استثمارية وفقا لإجراءات سليمة وتشجيعهم على البدء في تنفيذها في التقسيمات المحددة في المنطقة الصناعية.

ونوه إلى أن تشجيع الإستثمار يأتي في إطار توجيهات القيادة الثورية والسياسية والتنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة خاصة في الظروف الراهنة للتغلب على آثار العدوان والحصار.

بدوره أكد رئيس هيئة الإستثمار ياسر المنصور أن عقد المؤتمر يمثل خطوة مهمة في اطار سياسة الدولة لتحفيز وجذب الإستثمارات بما تقدمه من مزايا للمستثمرين من حيث توفير الأرض والخدمات اللازمة بما يقلل الكلفة الإستثمارية ويسهل الاشراف والتكامل الصناعي واحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات الاقتصادية والزراعية وغيرها.

وفي الإجتماع بحضور وكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي وعلي عبدالله الكباري أستعرض مدير المنطقة الصناعية بالمحافظة عبدالله البكاري مزايا المنطقة .. موضحا أنها تقع شمال مدينة الحديدة بمساحة 42 كيلومتر ويحيطها الطريق الدولي الحديدة – جيزان وتوسطها بين مينائي الحديدة والصليف وبالقرب من موقع فريد قابل للإستغلال السياحي.

مؤكدا أنه روعي في إختيار موقع المنطقة الصناعية التي يعول عليها التسريع في عملية التنمية الصناعية وجذب الإستثمارات وتوفير مزيد من فرص العمل والدخل أن تكون قريبة من الموانئ والطرق الدولية وتحتل مساحات كافية من الاراضي وخدمات البنى التحتية .. منوها إلى أن الاستثمار في المنطقة الصناعية ستسهم في زيادة توفير فرص العمل واستقطاب راس المال الوطني وخدمة مجالات التنمية.

حضر الإجتماع رئيس قطاع المشروعات بهيئة الإستثمار المهندس محمد أحمد ومدراء الفروع والمكاتب محمد الشقاقي واتحاد الغرف التجارية محمد قفلة ومكاتب بالمحافظة التخطيط المهندس محمد الدبعي والأشغال المهندس صالح حميد والسياحة عبدالاله الأهدل وصندوق النظافة والتحسين بندر المهدي والغرفة التجارية والصناعة عبدالاله علي سعيد والإعلام أكرم عمر الاهدل وهيئة الإستثمار عبدالله عبدالباقي والخارجية محمد جحاف ونواب مدير شرطة المحافظة العقيد عمر المقبلي والصناعة والتجارة محمود فكري وعدد من ممثلي وحدة الإعلام الاقتصادي والقطاع العام والخاص.

عن arafat

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *