مناقشة تدخلات منظمة اليونسيف للقطاع الصحي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        288    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

ناقش اجتماع عقد بمكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة برئاسة الدكتور خالد عبدالكريم المداني مدير عام المكتب اليوم تدخلات ومشاريع منظمة اليونسيف في القطاع الصحي بالمحافظة.

وفي الاجتماع، وبحضور مدير عام التعاون الفني بوزارة الصحة مرتضى حسن المرتضى ومدير برنامج الصحة في المكتب القطري باليونيسف الدكتور كبير حسن اكد المداني اهمية تضافر الجهود لدعم القطاع الصحي والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية وما ترتب عن ذلك من تحديات في القطاع الصحي.

وبيّن اهمية أن تسهم منظمة اليونسيف في توفير الاحتياجات الأساسية من الأدوية والأجهزة الطبية وتشغيل المستشفيات الريفية والوحدات الصحية وبما يسهم في الحد من الأمراض والأوبئة واستمرارية أداء القطاع الصحي.

وأشار المداني إلى التحديات القائمة في ظل العدوان والحصار واستمرار حركة النزوح للمحافظة ما شكل ضغطاً على الجهات المختصة..

داعياً المنظمات الى تقديم الخدمات الصحية واعتماد نقاط صحية ثابتة عوضآ عن المتنقلة لسهولة الحصول على الخدمات الصحية والرعاية الصحية الأولية بشكل مستمر .

بدوره استعرض مدير إدارة الرعايه الصحيه الاوليه الدكتور علي حزام الحداد الوضع الانساني والصحي بالمحافظة والاحتياجات الضرورية في تدخل المنظمة في توفيرها.

وقدم حزام شرحاً عن وضع القطاع الصحي وأهم الاحتياجات للمراكز الصحية والمستشفيات الريفية ونقص الأدوية والصعوبات التي تواجه القطاع جراء استمرار العدوان والحصار .

ولفت الى متطلبات القطاع الصحي من ألادوية والنفقات التشغيلية والدور المعول على منظمة اليونسيف في عملية توفيرها للتخفيف من معاناة المرضى.

حضر اللقاء مسؤول التحصين في اليونيسف المكتب القطري باليمن فيكتور سول ومدير مكتب اليونسيف بالحديدة عبدالجبار حسن وممثلي الصحة الدكتور خالد الشيباني والتغذية الدكتور وليد المدحجي بمنظمة اليونسيف

عن gamdan

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *