مناقشة تدخلات منظمة اليونيسف من المشاريع الانسانية بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        411    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

ناقش مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية بمحافظة الحديدة جابر الرازحي اليوم، مع نائب رئيس بعثة منظمة اليونيسف في اليمن لوسيانو كلاستيني، تدخلات  المنظمة من المشاريع الخدمية بالمحافظة. 

واستعرض اللقاء، الذي ضم مديري مؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرحمن إسحاق ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني، ونائبي مدير فرع المجلس عبدالله الاهدل، ومكتب التربية والتعليم محمود الوشلي، الوضع الإنساني وأولويات العمل المشترك للمرحلة المقبلة خاصة في مجالات المياه والإصحاح البيئي، والصحة، والتعليم.

 وفي اللقاء، أكد مدير فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالمحافظة، حرص المجلس الأعلى على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لتعزيز أنشطة اليونيسف بالمحافظة..

مشيداً بجهود المنظمة في مختلف الجوانب الإنسانية.

فيما استعرض مدير مؤسسة المياه أبرز احتياجات المحافظة من مشاريع المياه.. مشيرا إلى أهمية مضاعفة الجهود في استكمال مشروع شبكة مياه  مدينة منظر، وتزويد المؤسسة بمادة الديزل، ومنظومة طاقة شمسية لابار ومحطات الضخ للمساهمة في رفع المعاناة عن المواطنين الذين يواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على خدمات المياه والصرف الصحي جراء العدوان والحصار.

بدوره أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان، أبرز  احتياجات الجانب الصحي في المنشآت الطبية ومراكز التوعية والتثقيف الصحي بالمحافظة من المواد والأجهزة والكوادر الطبية.

من جانبه تطرق نائب مدير مكتب التربية والتعليم إلى أبرز الاحتياجات في مجال التعليم المتمثلة في دعم المدرسين المتطوعين في جميع مدارس المحافظة وتدريب وتأهيل المعلمين، بالإضافة إلى ترميم بعض المدارس وإضافة عدد من الفصول مع توفير الكهرباء لها.

من جهته أكد ممثل مكتب الشئون الإجتماعية والعمل رضوان الصلوي، ضرورة إيجاد مشاريع تمكين اقتصادي تسهم في التخفيف من معاناة أوضاع الأسر الفقيرة والأشد فقرا.. لافتا الى نجاح ادارة الحالة بالمحافظة بشكل فعال وجيد.

فيما أكد نائب رئيس بعثة منظمة اليونيسف في اليمن لوسيانو كلاستيني، سعي المنظمة الى تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة خاصة قطاعات المياه والبيئة والصحة والتعليم والمجلس والتي يمثل نشاطهم أهمية كبيرة لحياة الناس وسلامتهم.

مشيراً الى أن منظمة اليونيسف ستعمل على رفع مستوى نشاطها لمساعدة المحافظة لتخفيف من  معاناة أوضاع المواطنين بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

حضر اللقاء مدير ادارة مصادر المياه بمؤسسة المياه والصرف الصحي عبدالحفيظ سعيد احمد، ومسؤول المياه والإصحاح البيئي باليونيسف فؤاد ابو راس.

عن Admin

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *