مناقشة مصفوفة خطة الاستعداد لمواجهة أضرار السيول بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        262    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، مصفوفة خطة التدخلات الطارئة لمواجهة أضرار سيول الأمطار لموسم العام الجاري 1445هـ.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيلا المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي ولشئون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة، ومديرو مكاتب الجهات المعنية، ما تضمنته مذكرة وزير الإدارة المحلية بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن تنفيذ مصفوفة خطة الاستعداد والاستجابة لطوارئ السيول لضمان توحيد الجهود والتنسيق لتنفيذ المهام والمساندة والتمويل بمشاركة الجهات ذات العلاقة، وعمل آلية مناسبة لتنفيذ المهام من قبل المعنيين والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة خلال موسم الأمطار وفقا لمنهجية الاستعداد والاستجابة.

وتطرق الاجتماع إلى أدوار المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بالتدخلات الطارئة في مجالات الطرق الرئيسية والفرعية وانسداد عبارات ومصارف السيول داخل المدن وكوارث الانزلاقات والانهيارات الصخرية والمخاطر على السدود والحواجز المائية، والتدخلات لمواجهة الأضرار على المنازل.

وفي الاجتماع أكد الوكيل البشري، أهمية تكاتف جهود الجهات المعنية لمواجهة أضرار السيول وتسخير الإمكانات لتجاوز أخطارها ..وشدد على ضرورة الاستعداد لمواجهة الطوارئ ومتابعة الجهات المركزية لتوفير الإمكانات اللازمة والخروج بآلية تضمن أدوار الجهات والمهام المناطة بها.

كما شدد على أهمية أن تتحمل الجهات المعنية أدوارها ومسؤولياتها وتسخر جهودها في المصلحة العامة ..لافتا إلى الدور المجتمعي في مواجهة الطوارئ وإسناد جهود الدولة والتحرك الجاد والمسؤول بقدر الإمكانات والرفع بالتقارير اليومية التي تبرز ما تم إنجازه وتنفيذه من مهام أول بأول.

 

عن Admin

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *