أخبار عاجلة

منظمات مجتمع مدني تؤكد على أهمية شراكتها مع الصحفيين والاعلاميين من أجل دعم السلام

‏  2 دقائق للقراءة        390    كلمة

IMG_0718

منظمات مجتمع مدني تؤكد على أهمية شراكتها مع الصحفيين والاعلاميين من أجل دعم  السلام

الحديدة نيوز – عدن – سماح جميل

اختتمت صباح اليوم الخميس الموافق 3- اغسطس-2017 في قاعة فندق كورال بمدينة عدن أعمال الورشة الخاصة بالشراكة بين منظمات المجتمع المدني والصحفيين والاعلاميين لدعم السلام ..

وقد نظم هذه الورشة التي استمرت ليومين ” لابس ” للتواصل الاستراتيجي والتي بعد أن نظمت في الثلاثة  الايام السابقة لورشة الثانية المخصصة للصحفيين  والاعلاميين (مجموعات صحافة السلام) وقد شهدت الورشة  خلال اليومين الماضين نقاشات  واسعة حول دور منظمات المجتمع المدني (الشبابية والنسوية )في نشر ثقافة السلام ودعم جهود السلام في اليمن حيث كان قد قدم يوم أمس الاستاذ محمد قاسم نعمان الذي دار ورشة العمل .. ملخصا لما تم التدريب عليه لـ مجموعه عمل صحافة السلام وتقديم أبرز ما تحتويه  المبادئ الاخلاقية للصحفيين والاعلاميين الذين سيعملون في دعم جهود السلام ونشر ثقافة السلام من خلال (شبكه صحافة السلام) والذي تم تشكيلها واقرار نظامها واهدافها ورؤاها ورسالتها في اليوم الاخير في ورشة المبادئ الاخلاقية لصحافة السلام التي اختتمت أمس (الثلاثاء) . واشترك اثناء ورشة اليوم في استعراض أهمية نشرfالسلام في اليمن اعضاء مجموعه (صحافة السلام) الذين قدموا ملخصات لما استوعبوه في الورشات التدريبية مؤكدين على أهمية توسيع المشاركة الشعبية في دعم جهود السلام ونشر ثقافة في المجتمع من خلال خلق شراكة بين الصحفيين والاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني وبالذات (الشبابية والنسوية) من اجل خلق رأي عام واسع داعم لجهود السلام وصناعة سلام حقيقي ودائم في اليمن .

وشارك ممثلو منظمات المجتمع المدني في هذه المناقشات وقدموا الكثير من الافكار والآراء والمقترحات التي من شأنها تعزز علاقة الشراكة بينهم وبين الصحفيين والاعلاميين .

وقد تم الخروج من هذه الورشة بوضع آلية شراكة بين منظمات المجتمع المدني والصحفيين والاعلاميين وتم تشكيل لجنة مشتركة لوضع برنامج مشترك بينهما  وخطة عمل تنفيذها لهذا البرنامج على النحو التالي :

1-    فضل مبارك

2-    سماح جميل

3-    رضا حاجب

4-    ياسمين منير

5-    مؤنس طلعت

6-    سحر الشعبي

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *