منظمة هياك تعيد بناء 583 مخيماً لنازحي الحديدة في لحج

‏  2 دقائق للقراءة        392    كلمة

الحديدة نيوز / لحج – بديع سلطان
افتتحت منظمة (HYAC)، اليوم الأربعاء، مشروع إعادة بناء مخيم الرباط للنازحين في منطقة الرباط، بتمويل من المفوضية السامية لشئون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، وبرعاية محافظ محافظة لحج، اللواء عبدالله تركي.

والمخيم هو الأكبر على الاطلاق الذي يجمع نازحي محافظة الحديدة، المتواجدين في محافظة لحج، حيث تم إعادة بناء 583 خيمة، بمواصفات مناسبة تقاوم الحر وتُصرّف مياه الأمطار.

وافتتح المشروع مستشار محافظة لحج ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات اللاجئين، عمر الصماتي، الذي أكد إيلاء قيادة السلطة المحلية أهمية وأولوية قصوى في توفير بيئة مناسبة للنازحين المتواجدين داخل محافظة لحج.

وأشار الصماتي إلى أن هناك أكثر من 12 ألف اسرة في المخيم الذي يعد الأكبر، وجميع هذه الأسر ما زالت تحتاج إلى مزيد من التدخلات التي تعمل قيادة محافظة لحج، بالتنسيق مع المنظمات الفاعلة على توفيرها.

مشيدًا بتدخلات منظمة (HYAC)، وجهودها في إعادة بناء مخيمات النازحين، الذين تعرضوا للضرر جراء الأمطار وموجة الرياح والحرارة، خلال الشهور الماضية.

المسئول الإعلامي لمنظمة (HYAC)، المقداد محفوظ، لفت إلى أنه تم إعادة بناء 583 خيمة للنازحين، إضافةً إلى توفير الإنارة الليلية للمخيم، بتكلفة بلغت 195 ألف دولار، بتمويل من المفوضية السامية لشؤن الاجئين، وتنفيذ منظمة (HYAC).

فيما لفت مدير المشروع، عبدالله سلطان، إلى أن الخيم السابقة كان قديمة وأعادت (HYAC) بناءها وتأهيلها لأنها كانت غير صالحة للسكن، بالإضافة إلى توفير إضاءة للمخيم، حيث كان غياب الإنارة الليلية يشكل مخاطر على النازحين، وخاصة الأطفال والنساء خلال تجوالهم داخل المخيم.

وأكد سلطان أن المشروع حقق ارتياحًا كبيرًا لدى النازحين، خاصةً وأن الخيام صممت حتى تناسب الأجواء الحارة والباردة على السواء، وتحتوي على فتحات تهوية، وتهيئة أرضية المخيم وتسويتها بحيث تعمل على تصريف مياه الأمطار.

وتلا عملية الافتتاح، قيام مستشار محافظ لحج عمر الصماتي برفقة الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية محمد عبد الواسع، ومدير المشروع عبدالله سلطان وقيادة المخيم، بتفقد أجزاء المشروع وجاهزيته، وتلمسوا أوضاع المخيم والنازحين الساكنين فيه، واطلعوا على أوضاعهم وهمومهم ومطالبهم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *