أخبار عاجلة

منظمة “الصحة العالمية”تفتتح مكتبها الجديد في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        241    كلمة

 

13895216_1765431170411150_2234163954051020956_n

منظمة “الصحة العالمية”تفتتح مكتبها الجديد في الحديدة

الحديدة نيوز / خاص
افتتحت منظمة الصحة العالمية اليوم مكتبها في مقر الأمم المتحدة الجديد بمحافظة الحديدة والذي يضم أيضاً مكاتب لمنظمة الأغذية والزراعة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

واوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أحمد شادول أن افتتاح المكتب الجديد يأتي ضمن خطة المنظمة لتوسيع نطاق استجابتها في المحافظة للتخفيف من العبء الصحي الذي تعاني منه المرافق الصحية، خصوصاً في ظل تواجد أعداد كبيرة من النازحين في المحافظة.

وأضاف شادول: “نأمل أن يكون هذا المكتب داعم أساسي لمحافظة الحديدة التي تعتبر من المحافظات ذات الأولوية لدينا، ونؤكد حرصنا على توسيع نطاق الدعم الصحي لمحافظة الحديدة إضافة للمحافظات المجاورة بما فيها المحويت وريمة وحجة”.

ومنذ احتدام الصراع في مارس 2015، عملت منظمة الصحة العالمية على دعم القطاع الصحي في محافظة الحديدة من خلال دعم الوقود للمستشفيات الرئيسية ودعم الفرق الطبية الطارئة للنازحين والمجتمع المضيف ودعم المرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية الطارئة إضافة لمكافحة الأمراض المعدية ودعم برامج التغذية وإدارة الإصابات الجماعية.

يشار الى ان مقر الأمم المتحدة الجديد، والذي قامت منظمة الصحة العالمية بتجهيزه،سيعمل على التنسيق والتعاون بين المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجالين الصحي والإنساني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *