موانئ البحر الأحمر تدين التحريض المتواصل من قبل قوى العدوان لإستهداف ميناء الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        241    كلمة

1

موانئ البحر الأحمر تدين التحريض المتواصل من قبل قوى العدوان لإستهداف ميناء الحديدة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 

أدانت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الأخبار المتداولة بالمواقع الالكترونية التابعة لدول التحالف والمروجة عن (استمرار المليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة قاعدة انطلاق للعمليات الإرهابية ) والذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) في صفحتها الرسمية على الانترنت.

وأشارت المؤسسة في بياناً لها الى أن ميناء الحديدة والذي يعتبر المركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يعمل على خدمة السواد الأعظم من الشعب اليمني في إستقبال المواد الغذائية والدوائية والاغاثية والمشتقات النفطية وليس لة علاقة بالصراعات بالرغم من الحظر البحري الجائر على الميناء من قبل قوات التحالف العربي التي تحاصر السفن وتمنع دخولها الإ بعد اكتمال إجراءات المراقبة من الأمم المتحدة (UNVIM) .

وأستنكرت تحريض بعض أبواق الإعلام التي تجردت من أبسط حقوق الإنسان على ميناء الحديدة الذي يقوم بواجبه الإنساني في هذه المرحلة الصعبة التي تشهدها اليمن وفي ظل وجود ممثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) ومراقبين تابعين من الأمم المتحدة وحصار من قوات التحالف العربي على حدود الميناء . 

وأكدت مؤسسة مؤانى البحر الأحمر إحتفاظها بكافة حقوقها القانونية جراء ما يمكن أن يترتب على ذلك التحريض من أستهداف للميناء في مخالفة بذلك لجميع الاتفاقيات الدولية للموانئ المدنية وكذلك اتفاقيات جنيف كونها تعد جريمة حرب في حق الإنسانية والشعب اليمني .

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *