نائب رئيس الوزراء يطلع على التجهيزات الجديدة لمبنى هيئة المواصفات والمقاييس بميناء الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        239    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

زار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، وبرفقة وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس الدكتور إبراهيم محمد المؤيد، المبنى الجديد لفرع هيئة المواصفات بميناء الحديدة.

حيث يتكون المبنى من قسمين، مختبرات، ومكاتب إدارية،  وتم تصميم المبني بمواصفات عالية ، ومن المقرر أن يستقبل المبنى خلال الأسابيع القادمة أجهزة مختبرات المواد الغذائية المقدم من برنامج الغذاء العالمي إضافة لأجهزة فحص المشتقات النفطية التي قامت الهيئة بشرائها بمناقصة عامة.

وخلال الزيارة أشاد الأخ نائب رئيس الوزراء بتجهيزات المبنى ، رغم شحة الإمكانيات المالية للهيئة نتيجة الظروف الحالية ، معتبرا أن وجود المبنى بمختبراته وأجهزته الحديثة، يعد إنجازا كبيرا ونجاحا، خصوصا وما يمثله من أهمية كبيرة في تسهيل دخول السلع بعد اتخاذ إجراءات الفحص اللازم بحقها.

مشيرا إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق الهيئة في إطار الاهتمام بالمستهلك، ومحاربة المواد المنتهية وغير المستوفية للمواصفات والشروط، والتي تشكل خطرا على صحة المواطن اليمني.

من جانبه أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، أهمية الجهود الذي بذلتها هيئة المواصفات في الآونة الأخيرة، خصوصا في ما يتعلق بإنشاء مختبرات في مختلف المنافذ البرية والبحرية، إلى جانب تجهيز مبنى الهيئة في ميناء الحديدة كخطوة كبيرة، في مراقبة الواردات وفحصها والتأكد من سلامتها.

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية

عن Amat

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *