أخبار عاجلة

نائب رئيس الوزراء يناقش إمكانية دعم قطاع الكهرباء بمحافظة الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        517    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إمكانية دعم مؤسسة موانئ البحر الأحمر وشركة النفط ومصنع إسمنت باجل لكهرباء منطقة الحديدة لتشغيل محطات التوليد.

وتطرق الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد إسحاق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة صناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي، إلى الصعوبات التي تواجه جهود تشغيل الكهرباء في محطات التوليد بالمازوت والديزل جراء العدوان والحصار.

واستعرض الاجتماع معاناة المواطنين بالحديدة في حال انقطاع التيار الكهربائي سيما في فصل الصيف وأبرز احتياجات الكهرباء من الصيانة وقطع الغيار والنفقات التشغيلية والوقود ودعم العاملين والموظفين فيها.

وفي الاجتماع أكد الدكتور مقبولي حرص الحكومة على استمرار تشغيل الكهرباء العمومية بصورة دائمة .. مشيرا إلى أن الحصار الذي يفرضه العدوان، ومنعه لدخول المازوت والديزل لتشغيل محطات الكهرباء ضاعف من معاناة أبناء الحديدة خصوصا في فترة الصيف الماضي.

وأكد أن دعم قطاع الكهرباء واستمرارية نشاطه يمثل ضرورة ملحة وعمل إنساني .. منوها بدعم مؤسسة الموانئ لمصنع اسمنت باجل وإسهامها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

كما أكد أهمية تكاتف الجهود والمساعي لاستمرار تشغيل التيار الكهربائي الذي توقف عدة سنوات بسبب استهداف العدوان لمنشآت مؤسسة الكهرباء وتعرضها لأضرار وخسائر.

بدوره استعرض نائب وزير الكهرباء تقارير عن الإشكاليات التي تواجه الوزارة والمؤسسة في أداء العمل وتنفيذ المهام.

وأشار إلى تخفيض توليد الطاقة الكهربائية في محطات التوليد بالمحافظة من 15 ميجاوات إلى خمسة ميجاوات في الوقت الراهن.

وأكد المداني أن الاعتماد على تشغيل المحطات بالديزل مكلف ويعرض المؤسسة للخسارة .. لافتا إلى أن خطة الوزارة والمؤسسة تتضمن تزويد مواطني الحديدة بالكهرباء خلال الصيف ورمضان المقبلين عبر توفير كميات كافية من الوقود للمحطات الكهربائية.

وقد شدد القائم بأعمال المحافظ على ضرورة تضافر الجهود في ظل ما تمر به المحافظة من تصعيد من قبل العدوان.

وأكد أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية في استمرار التيار الكهربائي للمحافظة، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية استعداد المؤسسة تقديم الدعم لقطاع الكهرباء بعد تقديم دراسات لنوع وحجم الاحتياج.

واستعرض إسحاق ما قدمته المؤسسة من دعم وتسهيلات لقطاع الكهرباء ومؤسسة الأسمنت وإعفاءات سفن وقود المازوت المخصصة لمحطة كهرباء توليد الطاقة برأس كتنيب ومصانع الاسمنت .

وأكد حرص المؤسسة على دعم قطاع الكهرباء، استشعارا منها بالمسؤولية والحاجة الملحة للمواطنين لهذه الخدمة وتغطية احتياجات القطاعات الحيوية من المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الغسيل الكلوي والسرطان والسجون والجهات الخدمية بالتيار الكهربائي.

حضر الاجتماع رئيس هيئة الأراضي القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي ومشرف المحافظة أحمد البشري ووكيل المحافظة مجدي الحسني ورئيس هيئة المصائد السمكية عبد القادر الوادعي ومدير مكتب المالية محمد الوشلي ومديرا التخطيط الدكتور وضاح مجمل والهندسة سامي مقبولي .

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *