أخبار عاجلة

هيئات مغربية تندد بمشاركة إسرائيل في بطولة العالم للجودو بمراكش

‏  2 دقائق للقراءة        221    كلمة

8888

 

الحديدة نيوز — متابعات

نددت هيئات مغربية بقرار إسرائيل المشاركة في بطولة العالم للجودو التي ستنطلق بمدينة مراكش غدًا الخميس. جاء ذلك في بيان مشترك اليوم الأربعاء، للفروع المحلية بمدينة مراكش لكل من حزب العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي)، وحركة التوحيد والإصلاح (الذراع الدعوية للعدالة والتنمية)، ونقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (مقربة من العدالة والتنمية)، وشبيبة (شباب) العدالة والتنمية ومنظمة التجديد الطلابي (فصيل طلابي).
وعبرت الهيئات عن استنكارها للسماح لممثل الكيان الغاصب بدخول الأراضي المغربية والمشاركة في البطولة الرياضية . ودعت الهيئات الحكومة المغربية وكافة السلطات المعنية لتحمل مسؤوليتها الكاملة في تنامي مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ذلك .
ووصفت مشاركة إسرائيل بأنها خطوة استفزازية لمشاعر المغاربة، ومناقضة للخطاب الرسمي للدولة وللمرجعيات القانونية الوطنية والالتزامات الدولية للمغرب في إطار جامعة الدول العربية بعدم التطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني . وطالبت الهيئات جميع القوى والضمائر الحية للتصدي لكافة محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني .
وتنطلق غدًا الخميس في مدينة مراكش، بطولة العالم للجودو لكل الأوزان، وينظمها الاتحادان الدولي والمغربي للعبة، بمشاركة أكثر من 60 رياضيًا من 40 دولة، وتختتم فعاليات المسابقة في 11 من الشهر الجاري.

عن arafat

شاهد أيضاً

استعراض تقنيات التصوير والتغذية البصرية في افتتاح دورة صحافة الموبايل

‏‏  1 دقيقة للقراءة        155    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار بدأت مساء الخميس محاضرات دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *