هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تنظم فعالية توعوية باليوم العالمي للقلب

‏  2 دقائق للقراءة        395    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة فعالية توعوية باليوم العالمي للقلب الذي يصادف يوم الـ29 من سبتمبر من كل عام.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل أن الفعالية تأتي ضمن دور الهيئة في خدمة المجتمع، وتعزيز المشاركة في الفعاليات العالمية والإسهام في نشر التوعية العامة.

وأشار إلى أن الإحتفال باليوم العالمي للقلب يبرز أهمية مواصلة نشر الرسائل والأهداف التوعوية اللازمة لتعزيز صحة القلب لدى الأفراد بمختلف المراحل العمرية وصولا إلى تحقيق الأهداف المنشودة وخفض نسب الإصابة بأمراض القلبية ومسببات الوفاة المبكرة وذلك من خلال الحد من السلوكيات الخاطئة و الأنماط غير الصحية وتجنيها.

ولفت الى ان الأمراض القلبية تعد من مسببات الوفاة الرئيسية في العديد من الدول مما يبرز أهمية تعزيز الخطط والبرامج الوقائية للحد من عوامل الاختطار التي تتسبب بالإصابة بأمراض القلب الوعائية إلى أدنى مستوى من خلال إتباع أنماط الحياة الصحية والتغذية السليمة وممارسة النشاط البدني وتجنب المسببات المختلفة المؤدية إلى الإصابة بأمراض القلب.

وأكد الدكتور سهيل أهمية زيادة الوعي حول مشاكل القلب وتعزيز الجهود المشتركة والإمكانيات اللازمة من أجل مكافحة انتشار الأمراض القلبية والوعائية والسيطرة عليها والحد من مضاعفاتها على صحة أفراد المجتمع.

ونوه إلى أن وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة الدكتور طه المتوكل قد أولت الهيئة الاهتمام البالغ بالارتقاء بالخدمات الوقائية والعلاجية والتشخيصية المقدمة في مجال أمراض القلب وغيرها.

مبينا ان الفعالية ركزت على إبراز العوامل المسببة للإصابة بأمراض القلب كارتفاع الضغط والسكري والسمنة والتدخين وأهمية تكاتف الجهود والشراكة المجتمعية تجاه العمل على الحد من انتشار أمراض القلب وتقليل العوامل المؤدية للإصابة وذلك من خلال تعزيز ونشر الوعي الصحي المطلوب لمختلف الفئات المستهدفة من أفراد المجتمع.

فيما أشاد مدير مديرية الحوك عبدالله الهادي بالخدمات التي تقدّمها الهيئة ومراكزها النوعية في المستشفى وتجهيزاته الحديثة .. وثمن دور الهيئة في اقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية ونشر الوعي الصحي بين أوساط المجتمع.

حضر الفعالية عدد من المختصين في محال طب القلب والعاملين في الهيئة والقطاع الصحي بالمحافظة.

هذا وقد رافق الفعالية اقامة عدد من الانشطة منها اجراء المعاينة لمرضى القلب وعمل تخطيط للقلب وقياس ضغط الدم واستعراض كيفية استخدام الدواء الامثل للدواء من قبل اختصائي الصيدلة السريرية وصرف الادوية لمرضى القلب مجانا.

عن arafat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *