أخبار عاجلة

” وردة ” فيلم وثائقي يستعرض دور المرأة التهامية في ظل النزاعات والحروب بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        341    كلمة

4

” وردة ” فيلم وثائقي يستعرض دور المرأة التهامية في ظل النزاعات والحروب بالحديدة

الحديدة نيوز / خاص 

اقيم يوم امس بمحافظة الحديدة جلسة شبابية لعرض الفيلم الوثائقي ” وردة ” الذي أعده فريق صوت الشباب المكون من ” شمس الصرابي – ياسمين الصلوي – غمدان ابوعلي – لبنى محمد – عبدالله الحلبي – هيثم مكي – أنور الحاج ” ، والتي نفذتها مؤسسة بنات الحديدة التنموية الأجتماعية بالشراكة مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالتعاون مع أوكسفام نوفب ضمن مشروع الكاميراء صوت الشباب ” تعرف عليها ..

يهدف الفيلم إلى عرض دور المرأة التهامية في تحسين الوضع المعيشي للأسرة في ظل النزاعات والحروب التي تجري في البلاد ومدى مساهمتها في تحسين دخل الأسرة وإضطرارها للعمل في ظل النزاعات والحروب واللواتي كان لهن دور كبير وايجابي في توعية المجتمع ..

واستعرضت الأخت / شمس عبدالكريم الصرابي رئيس فريق مجموعة صوت الشباب مراحل اعداد الفيلم والذي استغرق أسبوع كامل والصعوبات والعراقيل التي رافقت سير عملية التصوير في المواقع المستهدفة في مديريات التحيتا – زبيد – المراوعة .

واشارت الصرابي الى أن النزاعات التي تدور في البلاد كشفت للكثيرين عن حجم المآسي والويلات المترتبة  من الحروب على وضع المرأة التهامية والأسرة وعواقبها الوخيمة التي دفعت المرأة الى الخروج للعمل لمساعدة الرجل في تحسين دخل الأسرة .

وعبرت عن سعادتها وفريقها بتقديم هذا الفيلم الوثائقي التي أكدت بأنها أول تجربة لها مع عدد من الأعلاميين والمخرجين ويعتبر واحد من ضمن 8 افلام في إطار مشروع الكاميرا صوت الشباب ؛ كما قدمت شكرها لمنسقة البرنامج بالحديدة الاستاذة حنان با مشموس ولمستشار البرنامج الاستاذ أحمد نور الدين على جهودهم المتواصلة ومتابعتهم لمراحل إعداد الفيلم الوثائقي لحظةً بلحظة .. 

تجدر الاشارة الى ان فيلم ” وردة ” يعتبر واحد من 8 افلام ضمن مشروع الكاميرا صوت الشباب والتي تستكشف قيادة المرأة  ودروها الريادي في حل النزاعات و صنع السلام في ظل الحروب .. 

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *