ورشة عمل بالحديدة تناقش خطة التثقيف الصحي بالمحافظات

‏  2 دقائق للقراءة        285    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل لمناقشة خطة التثقيف الصحي لمدراء الاعلام والتثقيف بمحافظات الجمهورية .

تناقش الورشة التي ينظمها في ثلاثة أيام المركز الوطني للتثقيف والإعلام بوزارة الصحة بالتعاون مع إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالحديدة وبمشاركة مدراء الإعلام والتثقيف الصحي في محافظات الجمهورية، مستوى انجاز خطة التثقيف والإعلام الصحي للعام الماضي وآلية تنفيذ خطة العام الجاري .

وفي افتتاح الورشة أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى دور الاعلام والتثقيف الصحي في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر انتشار الأمراض خاصة حمى الضنك والملاريا والكوليرا وكيفية الوقاية منها .

وشدد على ضرورة تأهيل وتدريب كوادر الإعلام والتثقيف الصحي وتوفير الإمكانيات اللازمة بما يمكنها من مساعدة جهود مكافحة الأوبئة والأمراض ومسبباتها في المحافظة .

وحمل قحيم دول التحالف المسؤولية الكاملة في تفشي الأوبئة والأمراض واستهدافها للمرافق الصحية ومشاريع مياه الشرب ومعدات والنظافة وتدمير البنية التحتية للمحافظة .

وفي الورشة بحضور رئيس لجنة الخدمات بمحلي الحديدة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، أشار مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري ونائب مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور محمد قطقط إلى أهمية الورشة التي تعقد سنويا لمناقشة الإنجازات التي حققها الإعلام والتثقيف الصحي على مستوى المحافظات.

ولفتا إلى أهمية مخرجات الورشة التي تنظم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لرفع نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع للوقاية والحد من انتشار الأوبئة بالأمراض وكيفية الوقاية منها .

بدوره أشار مدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالحديدة يحي الجنيد إلى أن الورشة ستناقش أنشطة التثقيف الصحي المركزية واللامركزية المواكبة للوضع الصحي والوبائي في كافة المحافظات .

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *